sloma
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الفلتر الثلالثي .....................حكمة سقراط ..

ahlawy
EZMERALDA
alwasn
mafia girl
8 مشترك

الفلتر الثلالثي .....................حكمة سقراط .. Empty الفلتر الثلالثي .....................حكمة سقراط ..

مُساهمة  mafia girl الخميس أبريل 22, 2010 5:04 pm

سبحان الله
تذكرني القصة الجميلة بالأسفل بقول المصطفى صلى الله عليه وسلم
'من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت'
لو طبقنا مافيها -خصوصا في مجتمعنا الليبي- لاختفت أغلب مشاكلنا

الفلتر الثلاثي

سقراط

في اليونان القديمة (399-469 ق.م) اشتهر سقراط بحكمته

وفي أحد الأيام صادف الفيلسوف أحد معارفه الذي جرى له وقال له بتلهف

'سقراط ، أتعلم ما سمعت عن أحد طلابك؟'

رد عليه سقراط : ' انتظر لحظة قبل أن تخبرني أود منك أن تجتاز امتحان صغير يدعى امتحان الفلتر الثلاثي'

'الفلتر الثلاثي؟'

تابع سقراط : 'هذا صحيح قبل أن تخبرني عن طالبي لنأخذ لحظة لنفلتر ما كنت ستقوله. الفلتر الأول هو الصدق ، هل أنت متأكد أن ما ستخبرني به صحيح؟'

رد الرجل : 'لا، في الواقع لقد سمعت الخبر'

قال سقراط : ' حسنا , إذا أنت لست أكيد أن ما ستخبرني صحيح أو خطأ. لنجرب الفلتر الثاني، فلتر الطيبة , هل ما ستخبرني به عن طالبي شيء طيب؟'

'لا،على العكس'

تابع سقراط : 'حسنا إذا ستخبرني شيء سيء عن طالبي على الرغم من أنك غير متأكد من أنه صحيح؟'

بدأ الرجل بالشعور بالإحراج .

تابع سقراط : 'ما زال بإمكانك أن تنجح بالامتحان ، فهناك فلتر ثالث , فلتر الفائدة, هل ما ستخبرني به عن طالبي سيفيدني؟'

'في الواقع لا'

تابع سقراط : ' إذا , إذا كنت ستخبرني بشيء ليس بصحيح ولا بطيب ولا ذي فائدة أو قيمة، لماذا تخبرني به من الأصل؟'

فسكت الرجل وشعر بالهزيمة والإهانة

لهذا السبب كان سقراط فيلسوفا يقدره الناس ويضعونه في مكانة عالية

تذكر هذه الحكمة قبل محاولة نشر أي إشاعة
mafia girl
mafia girl

الفلتر الثلالثي .....................حكمة سقراط .. Empty رد: الفلتر الثلالثي .....................حكمة سقراط ..

مُساهمة  alwasn الخميس أبريل 22, 2010 7:44 pm

سبحاان الله ..
يااريت ياانااس نتبعوو السنة
الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم

المهم """"""" إذاا كاان الكلام من فضه
ان السكوت من الذهب"""""""""""

تحيااتي ليك .........
alwasn
alwasn

الفلتر الثلالثي .....................حكمة سقراط .. Empty رد: الفلتر الثلالثي .....................حكمة سقراط ..

مُساهمة  EZMERALDA الخميس أبريل 22, 2010 11:51 pm

الله يبارك فيك
تسلمي حبيبتي دوما لنا
EZMERALDA
EZMERALDA

مُساهمة  ahlawy السبت أبريل 24, 2010 2:24 am

الله الله عليك موضوع رائع يامافيا ..عودة قوية وموفقة للمنتدى ..(لعند توا الامور تمام وزي الفل)..
بس للأسف الموضوع مكرر (المشكلة كلاكيت ثالث مره)سبق نشر الموضوع في المنتدى مرتين من قبل (المجهول والموسوعه)..(اكيد وجه مافيا طاح توا).. بس معليش .. موضوع جميل يستحق التكرار..
كثر في الفتره الاخيره الحديث عن المواضيع المكرره بالمنتدى ومايسببه هذا الموضوع من احراج لصاحب المساهمة الذي قد لا تكون له فكره سابقه عن أن هذه المساهمة قد سبق نشرها بالمنتدى وخصوصأً أن عمر المنتدى قد يصل إلى السنتين .. اي ان هناك مواضيع ومساهمات سبق وأن تم نشرها منذ شهور وقد لايستطيع كل الأعضاء وأنا واحد منهم تذكر جميع المساهمات الموجوده بالمنتدى وهي التي تجاوز عددها 30000 مساهمة ..وهنا أود أن اوجز بعض مااستنتجته في النقاط التاليه:
1/ في بعض الأحيان يكون التكرار مفيداً للمواضيع الجيدة والتي نحتاج من حين لأخر لتذكرها ..
2/ على أعضاء المنتدى محاولة عدم تكرار المواضيع الجديدة ، أي تلك المواضيع التي لم يمضي على نشرها مدة طويلة.
3/ نأمل من الجميع الحياديه في هذا الموضوع لأنني لاحظت بأن هناك بعض المواضيع المكرره في المنتدى والتي لم يقم الأعضاء بالتطرق إليها وذكر أنها مكرره .. بينما يسارعون بقول هذا الموضوع مكرر لو جاء من بعض الأعضاء الأخرين .. وهذا لايجوز بأي حال من الأحوال..
أخيراً يقول تعالى وهو أصدق القائلين : (وَلا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ) (هود: من الآية85)
نأمل من جميع الأعضاء إبداء رأيهم ي هذا الموضوع وبدون تكراررررررر .. تحياتي ..
ahlawy
ahlawy

مُساهمة  السحابه الأحد أبريل 25, 2010 12:30 am

ahlawy كتب:
الله الله عليك موضوع رائع يامافيا ..عودة قوية وموفقة للمنتدى ..(لعند توا الامور تمام وزي الفل)..
بس للأسف الموضوع مكرر (المشكلة كلاكيت ثالث مره)سبق نشر الموضوع في المنتدى مرتين من قبل (المجهول والموسوعه)..(اكيد وجه مافيا طاح توا).. بس معليش .. موضوع جميل يستحق التكرار.. زيادة الخير ثلاثة

كثر في الفتره الاخيره الحديث عن المواضيع المكرره بالمنتدى ومايسببه هذا الموضوع من احراج لصاحب المساهمة الذي قد لا تكون له فكره سابقه عن أن هذه المساهمة قد سبق نشرها بالمنتدى وخصوصأً أن عمر المنتدى قد يصل إلى السنتين .. اي ان هناك مواضيع ومساهمات سبق وأن تم نشرها منذ شهور وقد لايستطيع كل الأعضاء وأنا واحد منهم تذكر جميع المساهمات الموجوده بالمنتدى وهي التي تجاوز عددها 30000 مساهمة ..
وليش اللي يبي يحط موضوع مايتعب روحه شويه ويدور عالموضوع لو مكرر أو لا وكيف يخش كل يوم للمنتدي ومش قاري المواضيع القديمة
تي انا بعد كل فتره اندور في المواضيع القديمه عالمواضيع الحلوة وانردهن من جديد يعني لو دور في الصفحات الاولة حيستفيد أكثر ويعرف المكرر من اللي مش مكرر

وهنا أود أن اوجز بعض مااستنتجته في النقاط التاليه: (جو نشرة الأخبار)؟؟؟
1/ في بعض الأحيان يكون التكرار مفيداً للمواضيع الجيدة والتي نحتاج من حين لأخر لتذكرها ..
وليش انكرروا في الموضوع ؟؟ليش مانمشوش اندوروا الموضوع وانردوه قدام أفضل من ملئ المنتدي بنفس المواضيع

2/ على أعضاء المنتدى محاولة عدم تكرار المواضيع الجديدة ، أي تلك المواضيع التي لم يمضي على نشرها مدة طويلة.
طويلة والا قصيرة القصة هي هي ..نركزوا شويه بس

3/ نأمل من الجميع الحياديه في هذا الموضوع لأنني لاحظت بأن هناك بعض المواضيع المكرره في المنتدى والتي لم يقم الأعضاء بالتطرق إليها وذكر أنها مكرره (وليش مانبهتش انت صاحب الموضوع المكرر علي اساس انك مشرف).. بينما يسارعون بقول هذا الموضوع مكرر لو جاء من بعض الأعضاء الأخرين .. وهذا لايجوز بأي حال من الأحوال..
كيف يعني ماتفرقش من اللي حاط الموضوع المهم مكرر او غير مكرر الي يعرف ان الموضوع هذا مكرر ينبه صاحبة .انا درت مكرر للوسن ولازميرالدا وللمجهول وللاميرة ولميمي يعني اكثر من هكي حياد ماصارش
أخيراً يقول تعالى وهو أصدق القائلين : (وَلا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ) (هود: من الآية85)
غير وسع بالك مش مستاهل الموضوع هذا كله يا سيدنا الشيخ

نأمل من جميع الأعضاء إبداء رأيهم ي هذا الموضوع وبدون تكراررررررر
أهو شاركنا ان شاء الله يعجب ..
.. تحياتي ..
السحابه
السحابه

مُساهمة  mafia girl الأحد أبريل 25, 2010 1:19 am

صح والله كويس التنبيه منور يا اهلاوى .. بس والله ماكنت نعرف انه مكرر انا قريته عجبنى والفكره بتاع سقراط ديما عاجبتنى لانى كنت نقرا فيهم زمان .. المهم وعلى فكره انا شكلى حنكرر واجد لانى ليا شهرين غايبه على المنتدى وماشفتش المواضيع الى حطوهم الاعضاء مرات اندور لو مكرر او لا... بس العنوان مرات يختلف ومايطلعليش انه قاعد .. المهم حلو التنبيه وشكرااااااااااا ..
mafia girl
mafia girl

مُساهمة  EZMERALDA الأحد أبريل 25, 2010 1:49 pm

مش عارفه انا عندي نقطة وحدة ممكن نحكي عليها ع المكرر لان احيانا العنوان يفرق
توا كل واحد عنده مكتبه فيها مجموعه كتب واحيانا تاخذ كتاب تقرا فيه سواء اكان كتاب سياسي او ثقافي او ديني المهم لما يكمل الكتاب اترد اتحطا في مكانه وتاخذ واحد ثاني وهكذا بعد فترا اكيد تحب ترد علي كتاب قاريه من قبل صح والكتاب تكون ممكن قاريه من فترة شهور او سنه لما تقراه للمرا الثانيه لانك تاركه من فترة ممكن تكون حاجات نسيتهن فيه لان الواحد اكيد بينسا ممكن مقوله من اللي قايلها او حتى موقف لأحد الصحابه وتنسى من الصحابي هذا لان هذا اللي صار معايا في كتاب ( رجال حول الرسول ) فأكيد بنقراه مرا اخرا المهم لما تقرا الكتاب مرا اخرى حتحس بفرق من لما قريتا من قبل حتكون عندك ملاحظات جديدة عليه ممكن اخرا تفطن لحاجات مفطنتهنش من قبل وهذا اللي يصير معايا

انا طولت الموضوع بس نبي نوصل الفكرا ان احيانا لما يكون الموضوع قديم بس مش حديث طبعا ويتكرر اخرا تحس انك نسيتا او انك لقيت فيه حاجة جديدة وتعليق اخر بس

مشكورين
EZMERALDA
EZMERALDA

مُساهمة  المتألقة الأحد أبريل 25, 2010 10:14 pm

شكرا الموضوع فيه حكمة واضحة
المتألقة
المتألقة

مُساهمة  ahlawy الإثنين أبريل 26, 2010 1:25 am

الله يفتح عليك يا أزميرالدا .. تعرفي بجد ريحتيني كنت نبي نكتب رد للسحابه لكن هكي كل شي واضح وأعتقد الفكرة وصلت للجميع ..تحياتي ..
ahlawy
ahlawy

مُساهمة  السحابه الإثنين أبريل 26, 2010 11:57 am

عجبني رد ازميرالدا لأنه ذوق بكل ..بس نبي انوضح حاجه ان كيف ماقلتي يا عزيزتي ان لما تبي تقري الكتاب تمشي تأخذيه من مكانه مش تمشي للمكتبه وتشري واحد جديد يعني نفس الكتاب ..ليش ما انديروش هكي مع المواضيع يعني لما تقري موضوع ويعجبك اتقدميه قدام عشان اللي مش قاريه يقراه
وبعدين ليش لما انقولوا الموضوع مكرر يزعل صاحب الموضوع ويأخذ موقف ويرد وتقعد قصة وواحد يشد وواحد يطلق زي مادار الأهلاوي مثلاً مع الشاطر
يعني قعد الموضوع دواره ..والتنبيه علي ان الموضوع مكرر ضروري عشان لما انجي انزل موضوع اندير احساب لو انه مكرر او لا وانحاول اندور عليه
يعني نبذل شويه مجهود ,,الفكرة مش في كثرة المواضيع اللي انحطهن او عدد الردود ضروري الواحد تقعدله لمسه واضحه حتي في رده
حسيت انه الموضوع كبر ..بس اكيد كل حد يحط موضوع مكرر انقولوله ..

هذا رأيي وانتم احرار
السحابه
السحابه

مُساهمة  الأميرة الإثنين أبريل 26, 2010 6:00 pm

ا- مشكورة مافيا عالموضوع الرائع.

الفلتر الثلالثي .....................حكمة سقراط .. GyL91722

2- مشكور اهلاوى على كلامك الاروع كل حرف قلته صح وحتى ازميرالدا كلامك حلو وشكر لكل من رد عالموضوع لان لكل منا وجهه نظره واكيد نحترمو وجهات نظر الجميع.

* لكن انا صارت معاي قريب انى نزلت موضوع ويختلف كلياً عن الموضع السابق وقالو مكرر،مع ان التشابه فى صوره فقط لا فى المحتوى أو العنوان حتى ،مع العلم عند وضعى لاي مشاركه نقوم بالبحث قبل ونتأكد انه مش مكرر.وانا ماعنديش مواضيع مكرره .
وكذلك لي مواضيع قامو بتكرارها الاعضاء لكن ماحبيتش نقول مكرر لانى اجد ان الاغلبيه من هم مسجلين جدد بالمنتدى ولايعلمو عليه شئ أويكون نفس الاشخاص قامو بالرد على المشاركتين،،،وعادي حتى وان كنت مشاركه بها قبل هكى والله نقراها اخرى ونقرى الردود لكن اكيد مش حيكون التكرار قريب فى المده كيف ماقال اهلاوى.

حبيت اللى قلته وكان احلى اخرى انك وضعته فى مشاركة منفصله،عن مشاركة مافيا الرائعه،،هذا رأي المتواضع.
الفلتر الثلالثي .....................حكمة سقراط .. Wt893774

الفلتر الثلالثي .....................حكمة سقراط .. P7h93774
الأميرة
الأميرة

مُساهمة  ahlawy الثلاثاء أبريل 27, 2010 2:05 am

مشكورين على الردود .. بس السحابه ماتبيش اتجيبها لبر ..
ياستي أنا قلت للشاطر موضوع مكرر لأن الفرق بين المواضيع كان ساعات فقط ومش حتى أيام .. ومافيش دواره فالموضوع لأن لكل واحد رأي حر فيه ..ومافيش ألزام..وبعدين أنا مش شيخ ياسحابه .. أنا استعنت بكلام الله بلكي تقتنعي لأن مافيش داعي الواحد يحط موضوع وفرحان بيه ويجي اللي بعده و يفشل اللي داره كله.. وكيف ماقلنا مش ممكن كل مانبي انحط موضوع نمشي اندور في المنتدى كلا وأنا خايف من المكرر.. وبعدين ليش أنت واخذه المسألة شخصية وكأني حكيت عليك انت بالذات في موضوع الحياديه !!!!! وبعدين أنت عندك ردوود على مواضيع مكرره ، المفروض حسب كلامك إنك بحثي قبل ماتردي هل أنت رديتي عليه من قبل أو لا !!!! يعني لو كل واحد يبي ينزل موضوع او رد ويقعد يبحث هل الموضوع مكرر أو لا يبقى ننصح سلوما يسكر المنتدى وخلاص .. وبعدين عادي ياسحابه لو الواحد يشري نفس الكتاب أكثر من مره ولكن بطبعات مختلفة وحديثة ...

أخيراً .. لاتنه عن خلق وتأتي بمثله عار عليك إذ فعلت عظيم
وهنا موضوع مكرر رديتي عليه ياسحابه في كل مره ..
https://sloma.yoo7.com/montada-f11/topic-t4550.htm?highlight=%d9%85%d8%a4%d8%aa%d9%85%d8%b1+%d8%b3%d9%84%d9%88%d9%85%d8%a7

https://sloma.yoo7.com/montada-f6/topic-t2495.htm?highlight=%d9%85%d8%a4%d8%aa%d9%85%d8%b1+%d8%b3%d9%84%d9%88%d9%85%d8%a7

وهنا موضوع أخر ...
https://sloma.yoo7.com/montada-f3/topic-t2282.htm?highlight=%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a8%d9%8a%d8%a8+%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%a7%d9%83%d8%b3%d8%aa%d8%a7%d9%86%d9%8a+%d9%88%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b1%d9%8a%d8%b6+%d8%a7%d9%84%d9%84%d9%8a%d8%a8%d9%8a

https://sloma.yoo7.com/montada-f3/topic-t4473.htm

تحياتي للجميع ...
ahlawy
ahlawy

مُساهمة  المتألقة الثلاثاء أبريل 27, 2010 1:16 pm

ليش دايرين قصة كبيرة وتغلطوا في بعضكم هكي عادي اللي يبي يكرر واللي يبي يرد مرتين هوا منتدى ومديور للتعارف والمعلومات والدردشة والاستفادة مفيش داعي للزعل بعدين فيه منكم اعضاء قدم واكيد في معرفة شخصية بينكم بحكم الأقدمية اللي بينكم

تعوذوا بالله من الشيطان الرجيم وتصالحوا الدنيا مش واخذين منها لا مكرر ولا غيره ...تقبلوا مني الرد
المتألقة
المتألقة

مُساهمة  ahlawy الأربعاء أبريل 28, 2010 12:36 am

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ..
بس أنا مع أحترامي لرأيك مش متقبل ردك يامتألقة ..
لان مافيش حد غلط في حد..ونحن ديما هكي انتاقشوا ومافيش حد يزعل من حد..
ياريت ترجعي للمواضيع والنقاشات القديمه واللي كان فيها النقاش حاد لدرجة أن الواحد
يبي يطلع من الجهاز ويخنق صاحبه ..هههههههههههههه .. لكن الحمد لله مشت الأمور
على خير وتعارفنا أكثر وأحترمنا بعضنا أكثر..وشكراً لنيتك الطيبة ..
وأخيراً عندي كلمة كنت ديما أنقول فيها أثناء النقاش بس ليا زمان ماقلتها ..

أختلاف الرأي لا يفسد للود قضية
ahlawy
ahlawy

مُساهمة  السحابه الأربعاء أبريل 28, 2010 10:38 am

غير خلونها بينا ونحن انحلوها أنا فاهمه الأهلاوي كويس ومانزعلش منه ،متعودين علي كلامه وعارفته كيف يفكر
هذا كله من المعزة bounce bounce bounce تعبته وخليته يمشي يدور المواضيع والمواضيع المكرر
ويكتب رد طويل عرييييييييييض ويشرح ويفسر وخش بس عشان ايرد عليا مش هذه معزة بالله عليكم
المهم ان شاءالله ديمه طيبين
السحابه
السحابه

مُساهمة  بسمة الخميس أبريل 29, 2010 11:16 pm

Sleep Sleep Sleep ديما متأخره انا

منورين وانشالله ديما طيبين
والى الامام يامنتدى سلومه وحويته على اعضاءك
تصبحو على خير

lol! lol! lol!
بسمة
بسمة

- مواضيع مماثلة