sloma
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الزوجة الليبية والزوجة الســـــورية - بدون زعل

5 مشترك

الزوجة الليبية والزوجة الســـــورية - بدون زعل Empty الزوجة الليبية والزوجة الســـــورية - بدون زعل

مُساهمة  موسوعة المنتدى الخميس فبراير 05, 2009 1:54 am

اذا وقع زوجها عن الدرج:
السوريه : ولي على آمتي، سلامتك حبيبي أنشاء الله، انا ولا انتا ابن عمي (ميته خوف عليه).

الليبيه : شنو خير مصيبتك .. طيح سعدك .. دخت ؟ تستـــــــاهل .. الله لا يردك (تستنا فيه يموت علشان تورث).
الزوج يعتزم السفر:
السوريه : انتبه لنفسك ابن عمي، جهزتلك الشنطه، كتّر خيرك على الأغراض اللى اشتريتها، بيكفوا سنه، الله لايحرمنا من دخلتك علينا، أولي على آمتي، تروح وترجع بألف سلامه.

الليبية : أسبوع خلقتها مبرومه قبل السفر، وكل شوي تبكي، وأمتى تبي تروح؟ ومع منو ماشي؟ مش تلصلص عالبنات!! إحلفلي إنك ما تعفس مكانات فيها بناويت! ما تأخرش، ينقصنا شي وانت مسافرما نلقوش منو يجيبه. وكل يوم تتصل بالتلفون علشان تشوف أنت وين، وتحكيلك إنه الولد سخون، وبنتك قريب تموت، ( هوايتها نكد ).
إذا الزوج تأخر بره فى شغل أو مع صديق:
السورية : شو إبن عمي! غلي ألبي عليك، تؤبشني يا حءء، كثير شغلتلي بالي، تؤبرني ما تتأخر عليي كثير مره تانيه عشان بشتألك أنا (يؤبرني دلع الشام).

الليبية : شرّفت! وين كنت لاوي راسك؟ مهو أنا خدامة في الدار، طول نهاري نكنس و نمسح! مع منو من أصحابك الهمل كنت تنسور؟ شنو جبتلنا معاك؟ وإلا جاي تصفق في يديك! باهي اللي عرفت أن ليك حوش وعيله وروحت
(لا تعليق(
إذا طلبت منه شي :
السورية : إبن عمـــــــــي تؤبشني تؤبر ألبي ( كله تؤبــر) حبيب ألبي فيك تجيبلنا شي حلو من دياتك الحلوين.. وعلى زوئك.. شو بعشق زوئك أنا ياحياتي.

الليبية : أغلط مرة في حياتك وجيبلنا حاجه معاك.. بكلاوة وإلا كنافة!! نبي حاجه نحللي بيها ريقي اللي أَمَرْ مِنْ هالعيشة معاك (بالله مش ذبحها حلال ؟)
إذا جابلها هدية :
السورية : يسلّملي إياك ابن عمي حبيب ألبي، يااااااي شو بتجنن!! عنجد عنجد زوئك بيعئد.. تؤبشني بتجنننننننننن.. الله لايحرمنى منك يا عمري.

الليبية : والله غاب وجاب، وشوف شن جاب الغراب لأمه، من وين شريتها وقداش حقها هاذي؟ الله يقطع ذوقك مش كان جبتلي شلاكه نشلك بيها خير (حسبي الله في هالـ).
اذا تبي شي منها :
السورية : من عيونى ابن عمى.. تؤبرنى بتؤمر أمر ابن عمى... ولووو غالى والطلب رخيص! شو بعبد سماك انا، دخيلو انا شو بحبووو! على راسى حبيب ألبي.

الليبيه : مهو حرام نتريح شوي، لازم حياتي تقعد تعب ونكد ديمه، هو ما فيش إلا حضرة جنابك فى الحوش؟ مش فاضية، وإلا نقولك حاجة: درق وجهك شوفلك حاجه تلهى فيها! مرارتي قريب تنفقع من قهايرك اففففف اففففف.
لو طلبت منها فنجان قهوة :
السورية : من عيونى ابن عمى، أحلى فنجان لأحلى حبيب من دياتى يستاهل تمك! وبدياتى راح شربك كمان! تعبك راحة ابن عمي! ما في أغلى منك حبيب ألبي (تخيل فنجان القهوة شن شكله).

الليبية : تبي قهوة؟ هوينهم خوتك فى المربوعه برا تمشرب معاهم، وإلا إمشي لأمك تديرلك قهوة، نسَيّب شغلي إللي في إيديا ونديرلك قهوة؟؟ هاذا اللى ناقص، ياااا رب نموت ونفتك من العيشة اللى تقرف (هذا كله على فنجان قهوة).
إذا قل لها (تبي شي؟) وهو طالع :
السورية : تسلملى حبيب ألبي ابن عمى! مابدي غير سلامتك! مكفينى من كل شى مو ناقصنى شى تسلملى ياحءءءء! بس حبيب ألبى ما تتأخر كثير بشتائلك انا ابن عمي! بدك اعملك شى لمن ترجع؟ (ومازلت تبي تطلع وتسيبها؟)

الليبية : لأأأأ (براطيمها شبرين قدامها) ما نبي شي، وين ماشي؟ انشالله بتقعد هلبه وتخلّيني بروحي زي الهبله؟ جيب معاك شمالات للولد وإنت جاي.
الذوق والتنويع فى الاكل:
السورية : سلطات، تبولة، فتوش، محاشى، شوربات، كبه بأنواعها، محمّر، مشمّر، يعني سفرة عامرة من كلّه، والله لو ماعندها بقدونس راح تعملك تبولة . بيكفى انها راح تقعد جنبك وتفتح نفسك على الأكل، تحكيلك: "عجبوك ابن عمى؟" "دوء هاي من إيدي، طيب كمان هاي دوءها واحكيلى شو رأيك؟" "طيب هاي كمان وحياتي عندك لتاكلها من ايدي ابن عمى نفسك بشي وماعملته؟" "صحتين على ألبك ابن عمي."

الليبية : لو عندها كل أنواع الخضراوات، والثلاجة مليانة بكل شئ، ما تطمعش بأكثر من مقطع وكسكسي بالبصله وبازين ني، وإذا شدت على نفسها وتعبت شوي مكرونه مبكبكه، هذا اذا كنت محظوظ.
طبعا .. وشواربها شبرين قدامها، وتبدأ ضرب في البنت اللي عمرها ست سنين علشان ما تساعدش، وإذا حاولت أن تتحدث إليك فسيكون الحديث كالتالي: "اليوم جت فاتورة الضي والميه، لازم تدفعهم؟" "اليوم انكسرت إيد الشيشمة متاع الكوجينه، بعد ماتكمل غداك برا جيب السباك يصلحها" "ولدك يبي 120 دينار يشري بدلة زيه زي الصغار" "وبعد ما تكمل غداك إرفعني لحوش بوي جايه غادي امباركه أختي وبناتها" "طلعت روحي طول اليوم فى الكوجينه والعزومات" (خليها تمشي قبل الغدا بالكش تنطلق نيتك وتاكل زي الناس).
موسوعة المنتدى
موسوعة المنتدى

الزوجة الليبية والزوجة الســـــورية - بدون زعل Empty رد: الزوجة الليبية والزوجة الســـــورية - بدون زعل

مُساهمة  ahlawy الخميس فبراير 05, 2009 2:27 am

نحنا الليبين بصفة عامة جاففين في طبعنا .. الكلمة الطيبة و السمحة ماحوتك ما تطلع .. ياراجل مانعرفوش أنقولوا كلمة أسف بكل ..تفنيص وتكشيخ .. هضا اللي قادرين عليه .. ربي يصلح الاحوال ... ويسلموا أيديك عالموضوع وتقبرني ياسيدي يالا أهو دلعناك بالسوري .. وين تلقاه الدلع هضا كلا ............. تحياتي .......
ahlawy
ahlawy

الزوجة الليبية والزوجة الســـــورية - بدون زعل Empty رد: الزوجة الليبية والزوجة الســـــورية - بدون زعل

مُساهمة  موسوعة المنتدى الخميس فبراير 05, 2009 2:36 am

وووووووووووووووووه
منور يالأهلاوي
مانقدرش أنا عالعز هذا كله

ياسيدي والله الموضوع كان للمزاح فقط
وكنهن بنياتنا مغير يسلمن..

حتى هنا وين يدلعن يدلعن
سلام من الأمير
موسوعة المنتدى
موسوعة المنتدى

الزوجة الليبية والزوجة الســـــورية - بدون زعل Empty بدون زعل حتى انتو ....بصاره راهووووووووووو ..

مُساهمة  mafia girl الخميس فبراير 05, 2009 5:38 pm

الفرق بين تعامل الرجل العربي والغربي مع المرأة

مواصفات الرجل في شريكة حياته ..
الرجل الغربي يريدها مثقفه.. واعية.. ناضجة.. متفهمه.. ينسجم معها
الرجل العربي يريدها جميله .. طويلة.. بيضاء.. شعرها طويل وناعم

إذا أراد الرجل التقرب من امرأة ..
الرجل الغربي.. يبين لها انه مثقف ويحترم ويقدر المرأة
الرجل العربي يبين لها انه إنسان خبرة ويعرف عشرين بنت غيرها

إذا تحدثت امرأة غريبة لرجل ماذا يلفت انتباهه
الرجل الغربي.. ينظر إلى عقليتها وطريقة تفكيرها وأسلوبها
الرجل العربي ينظر إلى جسمها وشكلها

متى يقول الرجل احبك لزوجته

الرجل الغربي .. في الصباح وعند الخروج من المنزل وعند الأكل وقبل النوم
الرجل العربي في أول يوم زواج ويجيبلها ورقه توقع عليها انه قالها وكل ماقالتله
أنت ما بتقول كلام حلو يطلعلها الورقة ويقول لا تنكري ؟

كيف يتعامل الرجل مع زوجته وهم بالسيارة
الرجل الغربي يمسك يدها بحنان وينظر إليها بين فترة وفترة ويبتسم لها ويضحك
معها
الرجل العربي يتكلم بالجوال ويفكر يفرمل بقوة حتى يخبط رأسها بالبلور

إذا زعلت الزوجة و زوجها حب يراضيها
الرجل الغربي . يحضر لها باقة ورد .. أو يعزمها لمطعم
الرجل العربي يقول لها بأعلى صوته.. وبعدين معك كل يوم زعل زعل و يدفشها من
كتفها وهو معصب ويقول انتى حرة

إذا تحدثت المرأة بالتجارة .. أو بكرة القدم أو بالعمل
الرجل الغربي .. يأخذ ويعطي معها بالكلام ويناقشها
الرجل العربي وأنتي شو فهمك بهيك شي أنتي قاعدة تتفلسفي فيها اتركي هيك مواضيع
للرجال

إذا تغدى الرجل في المنزل وانتهى من غداه:
الرجل الغربى ..يلم الأطباق مع زوجته ويغسلها معها كمان
الرجل العربي يتمدد على الكنبة ويقولها جيبيلي الشاي بسرعة

إذا دخل الرجل على زوجته وهي تشتغل في البيت
الرجل الغربي يقبل رأسها ويقول لها ارتاحي قليلا ويكمل هو باقي الشغل
الرجل العربي أنتي لهلأ ما خلصتي أنا نازل حتى تخلصي وارجع

بس مع هذا كله مانستغنوش عن شباب بلادنا والرجل الليبي ..احلا ناس ...
mafia girl
mafia girl

مُساهمة  زهرة الربيـع الخميس فبراير 05, 2009 7:10 pm

متعبة روحي وخاشة وكاتبة الرد عشان نقول
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
واحد شي

منورة مافيا

تحياتي
زهرة الربيـع
زهرة الربيـع

مُساهمة  mafia girl الخميس فبراير 05, 2009 7:16 pm

اووووووووووووووووووو جايتك جايتك يا زهرتنا .. صار واحد شي .. تو نوريكى .. امسكى ما يجيكي هههههه
ولعها ولعها شعللها شعللها ..
تي حتشوفى منى مقلب ... حتحكيه لعيالك ان شاء الله .. lol! lol! lol! lol!
mafia girl
mafia girl

الزوجة الليبية والزوجة الســـــورية - بدون زعل Empty ماحدش يقدر ينكر***

مُساهمة  السحابه الخميس فبراير 05, 2009 7:33 pm

والله صدقتي يا مافيا...
عارفتك حإتردي رد قوي...
كلام واقعي ومافيش حد يقدر ينكره...
السحابه
السحابه

الزوجة الليبية والزوجة الســـــورية - بدون زعل Empty كلامك على قلبي كيف العسل

مُساهمة  موسوعة المنتدى الخميس فبراير 05, 2009 8:02 pm

ولك تقبريني يامافيا شو كلامك حلو