sloma
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

+3
b@t night
ahlawy
زهرة الربيـع
7 مشترك

اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  زهرة الربيـع الأحد مارس 08, 2009 11:56 pm

قال الإمام أحمد رحمه الله تعالى في كتابه أصول السنة ""والإيمان أن المسيح الدجال خارج مكتوب بين عينيه كافر والأحاديث التي جاءت فيه والإيمان بأن ذلك كائن "".


والدليل على كلامه رحمه الله من السنة كالتالي :

دعائه في كل صلاة :"اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ومن عذاب النار ومن فتنة المحيى والممات ومن شر

فتنة المسيح الدجال " البخاري :كتاب الجنائز.. باب التعوذ من عذاب القبر.. حديث 1377


وأيضا إن كل نبي حذر منه وحذر منه النبي صلى الله عليه وسلم في قوله :" إني أنذركموه وسأقول لكم شيئا ما

قاله أحد قبلي : إنه أعور العين اليمنى " البخاري كتاب الفتن باب ذكر الدجال..حديث رقم 7127

وقال صلى الله عليه وسلم :"غير الدجال أخوفني عليكم "مسلم كتاب الفتن وأشراط الساعة باب ذكر الدجال

وصفته وما معه حديث رقم 2937

وقال صلى الله عليه وسلم :"إني لأعلم بما مع الدجال منه " مسلم كتاب الفتن وأشراط الساعة باب ذكر الدجال

وصفته وما معه حديث رقم 2934 [فالرسول يعلم أكثر من الدجال فالدجال لا يعلم أن هذا نهر من الجنة والعياذ

بالله ولكن الرسول يخبرنا بهذه الحقائق هذه من معجزاته وهذا من صدق نبوته عليه الصلاة والسلام .

قال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "لاتزال طائفةٌ من أمتي يقاتلون على الحقِّ ظاهرين على من

ناوأهم حتى يقاتل آخرهم المسيح الدجال" البخاري ..كتاب الجهاد..باب في دوام الجهاد ..رقم الحديث 2484

أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: "بين الملحمة و[بين] فتح المدينة ستُّ سنين، ويخرج

المسيح الدجال في السابعة"البخاري ..باب تواتر الملاحم رقم الحديث .4269

عن أبي بكرة، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا يدخل المدينة رعب المسيح الدجال، ولها

يومئذ سبعة أبواب، على كل باب ملكان).

بعض الناس ينكر خروج الدجال مع الأسف الشديد مع وجود الأحاديث وكثرتها ..

وقال الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله " ويخرج معه جنة ونار نهر من نار ونهر من جنة

فيما يبدو للناس والواقع أن نهر الجنة ونهر النار جنة فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا رأى

المؤمن النهر الذي يتراءى للناس أنه نار أن يشرب منه يطأطئ رأسه ويغمض عينيه ويشرب منه

فإنه ماء بارد والجنة التي تتراءى للناس أنها نار والعياذ بالله " أنتهى كلامه..والدليل على كلام الشيخ حفظه الله حديث

الرسول صلى الله عليه وسلم:" معه جنته وناره ناره جنة وجنته نار "


عن أبي الدرداء, عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «من حفظ عشر آيات من أول سورة الكهف عصم من الدجال» رواه مسلم وأبو داود والنسائي والترمذي من حديث قتادة به, ولفظ الترمذي «من حفظ ثلاث آيات من أول الكهف» وقال: حسن صحيح.



وربي يفتح علي الجميع اللي عندا معلومة يزيدها.. الموضوع قابل للزيادة ...ولا ينتهي عند هذا الحد




زهرة الربيـع
زهرة الربيـع

عدد المساهمات : 4590
نقاط : 32496
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
العمر : 42
الموقع :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  ahlawy الإثنين مارس 09, 2009 12:23 am

( بعض الناس ينكر خروج الدجال مع الأسف الشديد مع وجود الأحاديث وكثرتها ..) .. وأنا منهم لا أؤمن بهذه القصص والإسرائيليات ..
يقول الله تعالى : (مافرطنا في الكتاب من شئ ) ... (وأنزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شئ) ... ياناس أتركوا هذه القصص والتخاريف وأتبعوا كتاب الله الحق الذي أنزل على الرسول الكريم تبياناً لكل شئ .. هذه القصص وغيرها من أشياء أخرى أضلت الناس عن طريق الاسلام القويم وأصبح المسلمون في شغل عن حياتهم اليومية يفكرون في المسيح الدجال وكيف سيعرفونه وكيف سيواجهونه.. وفي المهدي المنتظر الذي سوف يحرر الاراضي المحتلة وتقاعس المسلمون عن العمل في إنتظار ذالك اليوم الذي يأتي إليهم من يحرر الأرض وينصر المسلمين .. والعالم من حولنا وصل إلى القمر وإلى المريخ ونحن لازلنا نتجادل هل ندخل الحمام باليمنى أو باليسرى .. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..
يقوَلَ تَعَالَى " يَسْأَلُونَك عَنْ السَّاعَة أَيَّانَ مُرْسَاهَا فِيمَ أَنْتَ مِنْ ذِكْرَاهَا إِلَى رَبّك مُنْتَهَاهَا " أَيْ لَيْسَ عِلْمهَا إِلَيْك وَلَا إِلَى أَحَد مِنْ الْخَلْق بَلْ مَرَدّهَا وَمَرْجِعهَا إِلَى اللَّه عَزَّ وَجَلَّ فَهُوَ الَّذِي يَعْلَم وَقْتهَا عَلَى التَّعْيِين " ثَقُلَتْ فِي السَّمَوَات وَالْأَرْض لَا تَأْتِيكُمْ إِلَّا بَغْتَة يَسْأَلُونَك كَأَنَّك حَفِيّ عَنْهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمهَا عِنْد اللَّه " وَقَالَ هَاهُنَا " إِلَى رَبّك مُنْتَهَاهَا " وَلِهَذَا لَمَّا سَأَلَ جِبْرِيل رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ وَقْت السَّاعَة قَالَ " مَا الْمَسْئُول عَنْهَا بِأَعْلَم مِنْ السَّائِل "
أتتركون كلام الله الواضح الجلي الذي لم يطلع على غيبه أحد وتأخذون كلام الاسرائيليات والتخاريف .. أنتبهوا أيها المسلمون فالحرب الثقافية أمتدت إلى دينكم وانتم تسمحون لأعداء الله وأعدائكم بالتمادي وذلك بتصديق هذه الخزعبلات والخرافات ..
اتقوا الله في أنفسكم وفي دينكم وأعملوا ليومكم ولمستقبلكم لعل الله أن يوفقنا إلى مافيه خير البلاد والعباد .. تحياتي للجميع ...
ahlawy
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 29947
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 50
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  b@t night الإثنين مارس 09, 2009 12:38 am

sunny sunny sunny
b@t night
b@t night

عدد المساهمات : 628
نقاط : 28361
تاريخ التسجيل : 20/01/2009
العمر : 45
الموقع : B@t night...!!!!!

http://www.hi5.com/friend/profile/displaySameProfile.do?userid=2

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty عاجل للأهلاوي ...

مُساهمة  زهرة الربيـع الإثنين مارس 09, 2009 3:36 am



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يوشك أن يقعد الرجل متكئًا على أريكته، يحدث بحديث من حديثي، فيقول: بيننا وبينكم كتاب الله، فما وجدنا فيه من حلال استحللناه، وما وجدنا فيه من حرام حرمناه. أخرجه أحمد وأبو داود والحاكم وصححه الألباني.

ظهرت في هذه الأيام جماعة يسمن أنفسهم بالقرآنيون، يقرون القرآن الكريم وينكرون السنة النبوية بالكلية، والحق أنهم منكرون للقرآن الكريم قبل إنكار السنة؛ فمنكر السنة منكر للقرآن بلا ريب؛ إذ كيف يصلي وكم صلاة يصليها، وما أركان الصلاة، وما سننها ومبطلاتها؟ وكيف يزكي وكيف يصوم وكيف يحج؟ وأنكر بعض المعاصرين السنة القولية، وأقر السنة العملية. وأنكر بعض المعاصرين ممن ليس لهم اختصاص بالسنة أحاديث الشفاعة، وأولوا الآيات القرآنية الصريحة في الشفاعة، والبعض الآن يتكئ على أريكته وينفخ أوداجه ثم يضعف أحاديث الشيخين البخاري ومسلم التي أجمعت الأمة على صحتها.

احترامي


http://www.khayma.com/kshf/R/3KE/sonah%20-%20baz.htm
زهرة الربيـع
زهرة الربيـع

عدد المساهمات : 4590
نقاط : 32496
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
العمر : 42
الموقع :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty التذكير بالمسيح الدجال

مُساهمة  الاطيوش الإثنين مارس 09, 2009 11:36 pm

السلام عليكم
أخي اهلاوي هل اقول لك انك على غفلة ام ماذا اقول إن كل مايأتي به رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم إن حق وليس خزعبلات وخرافات وإسرائيليات فإتقي الله وأرجو منك ان تمحو هذه الكلمات التي يقشعر لها البدن فضلاً وليس أمراً
وفيما يلي خطبة للشيخ سلطان بن عبدالرحمن العيد للتذكير بفتنة المسيح الدجال فأرجو منك قرائتها بتمعن أخي العزيز وبارك الله فيك

فمن عقيدة أهل السنة والجماعة أن الإيمان باليوم الآخر ركن من أركان الإيمان وان لليومِ الآخرِ علاماتِ صغرى وكبرى قال الله سبحانه وتعالى﴿اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُعْرِضُونَ﴾ [الأنبياء:1] .

وقال الله جل وعلا ﴿أَتَى أَمْرُ اللَّهِ فَلاَ تَسْتَعْجِلُوهُ ﴾[النحل:1].

وقال الله سبحانه وتعالى ﴿فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلاَّ السَّاعَةَ أَنْ تَأْتِيَهُمْ بَغْتَةً فَقَدْ جَاءَ أَشْرَاطُهَا ﴾[محمد:18].

من العلامات الكبرى : خروجُ المسيح الدجال، ونزولُ عيسى ابن مريم عليه السلام؛ فقد خرج الإمام مسلم في صحيحه من حديث حذيفة الغفاري رضي الله عنه قال : اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر، فقال : ما تذاكرون ؟ قالوا : نذكر الساعة، فقال : إنها لن تقومَ حتى ترون قبلها عشر آيات، فذكر : الدخانَ والدجالَ والدابةَ وطلوع الشمس من مغربها ونزولَ عيسى ابن مريم عليه السلام ويأجوج ومأجوج وثلاثة خسوف خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب وآخر ذالك نار تخرج من اليمن تطردُ الناس إلى محشرهم ولعظم أمر الدجال وشر فتنته، قال الرسول صلى الله عليه وسلم : (ما من نبي إلا وقد حذر أمته الدجال وإني أُحذر كموه أخرجه ابن خزيمة وأمر صلى الله عليه وسلم بالاستعاذة من شر فتنته في الصلاة فقال إذا فرغ أحدكم من التشهد الأخرِ فليتعوذ بالله من أربع من عذاب جهنم ومن عذاب القبر ومن فتنة المحيى والممات ومن شر المسيح الدجال.خرجه الإمام مسلم في صحيحه.

وقد أوصى العلماء بالإكثار من ذكره والتحذير من فتنة كما كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يكثر من ذلك، وقد روي عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : لا يخرجُ الدجالُ حتى يذهل الناس عن ذكره ، وحتى تتركَ الأئِمة ذِكرَهُ على المنابر). رواه عبد الله ابن الإمام أحمد في زوائده على المسند .

ولقد صنف العلماء في أخبار الدجال وجمعوا الأحاديث الواردة عنه صلى الله عليه وسلم في هذا الباب، ومنهم العلامة المحدِّث محمد ناصر الدين الألباني-غفر الله له- فقد جمع في كتاب له عن الدجال ماصح من الأحاديث في هذا الباب وأوردها في سياق واحدٍ ليسهلَ فهمها وهي على النحو التالي :-

- قال رسول الله يا أيها الناسُ إنها لم تكن فتنةٌ على وجه الأرض منذُ ذراء الله ذرية آدم ولا تكون حتى تقومَ الساعةُ أعظم من فتنة الدجال وإنه لايضر مسلما وإن الله لم يبعث نبيا إلا حذر أمته الأعور الدجال إني لأنذركموه وأنا آخر الأنبياء وانتم آخر الأمم وهو خارج فيكم لامحالة إنه لحقٌ وأَما إنه قريب وكل ماهو آت قريب إنما يخرجُ لغضبةٍ يغضبها قال صلى الله عليه وسلم فان يخرج وأنا بين ظهرانيكم فأنا حَجِيجٌ لكلِ مسلم وإن يخرج من بعدي فكل امرئٍ حجيج نفسه والله خليفتي على كل مسلم قال صلى الله عليه وسلم وإنه يخرج من ارض قبل المشرق يقال لها خُراسان في يهوديةِ أصبِهان من خَلَةٍ بين الشام والعراق فَعاثَ يمين وعَاثَ شمالا .

ياعباد الله: فثبتوا إني سأصفه لكم صفةً لم يصفها إياه نبي قبلي انه يبدأ فيقول أنا نبي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا نبي بعدي ثم يثني فيقول أنا ربكم قال صلى الله عليه وسلم ولاترون ربكم حتى تموتوا وانه أي الدجال أعورُ ممسوح العين اليسر عليها ظَفَرةُ أي لحمة ٌ غليظة وعينة اليمنى كنها عنبةٌ طافية أي أنها بارزه وهي غير تلك الممسوحة إنه شاب قطط أي شعره متجمع ملتوي شديد الجعودة كأني أشبهه بعبدالعزى ابن قَطَن قصيرٌ أفحج دعجٌ أي شديد سواد العين دِجَانٌ أي ابيض وإنه مكتوب بين عينيه كافر يقرءاه من كره عمله أو يقرءاه كل مؤمن كاتب وغير كاتب وإن من فتنته أن معه جنةً ونارا ونَهَراً وماء وجبلَ خبز وإنه يجيءُ معه مثل الجنة والنار فناره جنه وجنته نار وسأله المغيرة ابن شعبة رضي الله عنه فقال إنهم يقولون معه جبال من خبز ولحم ونهرٌمن ماء فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم هو أهونُ على الله من ذلك وفي حديثٍ آخر انه صلى الله عليه وسلم قال معه نهران يجريان احدهما رأي العين ماء ابيض والأخر رأي العين نار تأجج قال فمن أدرك ذالك منكم فأراد الماء فليشرب من الذي يراه أنه نار وليغمض عينيه ثم ليطأطئ رأسه فانه يجده ما بارد عذبا طيبا وقال صلى الله عليه فمن ابتلي بناره فليستغيث بالله وليقرءا عليه فواتح سورة الكهف قال وان من فتنته أن يقول للأَعرابي أرأيت إن بعثتُ لك أباك وأمك أتشهد أني ربك فيقول نعم فيتمثلُ له شيطان في صورة أمه وأبيه فيقولان يأبني اتبعه فإنه ربك قال صلى الله عليه وسلم وان من فتنته أن يمر بالحي فيدعوهم فيكذبونه فينصرف عنهم فلا تبقى لهم صائمةُ إلا هلكت وان من فتنته أن يمر بالحي فيدعوهم فيصدقونه ويستجيبون له فيأمر السماء أن تمطر فتمطر والأرض أن تُنبتَ فتنبت حتى تَروحَ مواشِيهم من يومهم ذالك اسمن ماكانت وأعظمه وأمده خواصر وأدره ضُروعا ويمر بالخَرِبَةِ فيقول لها اخرجي كنوزك فتتبعه كنوزها كيعايسب النحل قال صلى الله عليه وسلم فيه يخرج في زمانِ اختلاف من الناس وفرقة وبغض من الناس وخفةٍ من الدين وسؤِ ذاتِ بَين فَيَردُ كلَ منهل فتطوى له الأرض طي فروة الكبش وانه لايبقى شيء من الأرض الاوطئة وظهر عليه إلا أربعُ مساجد مسجد مكة ومسجد المدينة والطور ومسجد الأقصى وان أيامه أربعون يوما يومٌ كسنةِ ويومُ كشهرِ ويومُ كجمعه وسائر أيامه كأيامكم قالوا فذلك اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم قال صلى الله عليه وسلم لا اُقدُروا له قدره قالوا وما إسراعة في الأرض قال كالغيث استدبرته الريح وقال صلى الله عليه وسلم لاياتي مكة والمدينة من نقبِ من نقابها إلا لقيته الملائكة بالسيوف صلته وإنه ليست من بلدة إلا يبلغها رعب المسيح الدجال إلا المدينة لها يومئذن سبعة أبواب على كل نقب من نقابها ملكان يذبان عنها رعب المسيح حتى ينزل عند السَبِخةِ سبخة الجُرخِي دبر احد فيضرب رواقه فترجف المدينة بأهلها ثلاث رجفات فلا يبقى منافق ولا منافقة إلا خرج إليه فتنفي الخبث منها كما ينفي الكير خبث الحديد ويدعى ذالك اليوم يوم الخلاص وأكثر من يخرج إليه النساء قال صلى الله عليه وسلم فيتوجه قِبَلَهُ رجل من المؤمنين ممتلئ شبابا وهو يومئذ خير الناس أو من خيرهم فتلقاه المسالح مسالح الدجال فيقولون له أين تعمد فيقول اعمد إلى هذا الذي خرج فيقولون له أوما تؤمن بربنا فيقول ما بربنا خفأ فيقولون اقتلوه فيقول بعضهم لبعض أليس قد نهاكم ربكم أن تقتلوا احد دونه فينطلقون به إلى المسيح الدجال فإذا رآه المؤمن قال يأيها الناس أشهد أن هذا الدجال الذي ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه قال فيأمر الدجال به فيُشبح أي يمد للأرض فيقول خذوه وشبحوه فيوسع ظهره وبطنه ضربا قال فيقول أوما تؤمن بي قال فيقول أنت المسيح الكذاب فيقول الدجال أرئيتم إن قتلت هذا ثم أحييته أتشكون في الأمر فيقولوا لا قال فيؤمر به فيؤشر بالمئشار من مفرقه حتى يفرق بين رجليه فيقتله وفي حديث النواس ابن سمعان رضي الله عنه فيضربه بالسيف فيقطعه جزلتين رمية الغرض قال ثم يمشي المسيح الدجال بين القطعتين ثم يقول له قم فيستوي قائما ثم يدعوه فيقبل ويتهلل وجهه يضحك ثم يقول له اتؤمن بي فيقول والله ما ازددت فيك الا بصيرة قال ثم يقول ياايها الناس انه لايفعل بعدي بأحد من الناس قال فيأخذه الدجال ليذبحه فيجعل ما بين رقبته إلى ترقوته نحاسا فلا يستطيع إلى ذالك سبيلا قال فيأخذ بيده ورجليه ويقذف به فيحسب الناس أنما قذفه إلى النار وإنما القي في الجنة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم هذا أعظم الناس شهادة عند رب العالمين.


وللخطبة بقية فأرجو أن تتصفح الموقع
وهذا موقع الشيخ
http://www.sultanal3eed.com/article/
الاطيوش
الاطيوش

عدد المساهمات : 215
نقاط : 28297
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  ahlawy الثلاثاء مارس 10, 2009 1:07 am

(والبعض الآن يتكئ على أريكته وينفخ أوداجه ).. لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. وبدون تعليق !!!
أولاً يجب أن نميز بين السنة والحديث ..السُـنة هى المنهج والطريقة، فهى ذات طابع عملى فى حين أن الحديث له طابع «قولى»، وبهذا تكون السُـنة هى عمل الرسول وليس قوله... ولا أعتقد أن هناك من ينكر السُـنة العملية، فمنها تعرف المسلمون على طريقة الصلاة والزكاة ومناسك الحج، وتسعة أعشار من يطلقون عليهم «منكرى السُـنة» لا ينكرون السُـنة، وإنما يتحفظون على الألوف وعشرات الألوف ومئات الألوف من الأحاديث ..أبا سعيد الخدري هو الذي نُسِبَ إليه الحديث المرفوع إلى النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم أنّه قال: لا تكتبوا عنّي إلاّ القرآن، ومن كتب عنّي غير القرآن، فليمحه.
وأنّ كبار المحدّثين مثل البخاري حكموا بوقف الحديث، وأنّه من قول أبي سعيد نفسه... لقد قيل إن عمرو بن العاص كان يكتب، وأن الرسول صلى الله عليه وسلم ألقى خطبة أعجبت مستمعًا يمنيًا يدعى «أبو شاة» فطلب كتابتها، فقال الرسول «اكتبوا لأبى شاة» ... وبالطبع فإن الإذن بكتابة خطبة لأبى شاة يدل على أن الأصل عدم الكتابة، والكتابة استثناء....وروى عن أبى هريرة أنه قال: خرج علينا رسول الله ونحن نكتب الأحاديث، فقال: (ما هذا الذى تكتبون؟ قلنا: أحاديث نسمعها منك، قال: أكتاب مع كتاب الله؟ امحضوا كتاب الله وخلصوه، أتدرون ما ضل الأمم قبلكم إلا بما اكتتبوا من الكتب مع كتاب الله تعالى)، قلنا: أنحدث عنك يا رسول الله؟ قال: (حدثوا عنى ولا حرج، ومن كذب عليَّ متعمدًا فليتبوأ مقعده من النار)، .... وفكر عمر فى كتابة السُـنن واستشار الصحابة، فوافقوه، ولكن شيئاً حاك فى صدره جعله يفكر طوال شهر، ثم خرج على الناس وقد خار الله له، فقال: كنت قد ذكرت لكم من كتاب السُنن ما قد علمتم، ثم تذكرت فإذا أناس من أهل الكتاب قبلكم قد كتبوا مع كتاب الله كتبًا فأكبوا عليها وتركوا كتاب الله وإنى والله لا ألبس بكتاب الله كتبًا... (وللأسف هذا ما حدث معنا نترك كتاب الله ونتجه إلى الأحاديث)..
كما جاء عن الضحاك بن مزاحم أنه قال: لا تتخذوا للحديث كراريس ككراريس المصاحف ...
وعنه أيضًا أنه قال: يأتى على الناس زمان يكثر فيه الأحاديث حتى يبقى المصحف بغباره لا ينظر فيه ..ولم يقف الأمر عند عدم التدوين، بل امتد إلى كراهة الإكثار من الرواية، فعن أبى بكر الصديق أنه جمع الناس بعد وفاة النبى صلى الله عليه وسلم فقال : إنكم تحدثون عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أحاديث تختلفون فيها والناس بعدكم أشد اختلافاً، فلا تحدثوا عن رسول الله صلى الله عليه وسلم شيئاً، فمن سألكم فقولوا بيننا وبينكم كتاب الله فاستحلوا حلاله وحرموا حرامه.... كما روى عن عمر بن الخطاب أنه منع الإكثار من الرواية خشية الانشغال بغير القرآن، أو لعلة الخوف من الكذب على النبى، ومن ذلك أنه حبس كلاً من ابن مسعود وأبى الدرداء وأبى مسعود الأنصارى لكونهم أكثروا الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وجاء أنه بعث إليهم فقال: ما هذا الحديث الذى تكثرون عن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟ فحبسهم بالمدينة حتى استشهد... وهذا قليل من كثير مما قيل في المجال .. ولا أعتقد أن الله سبحانه وتعالى وقد حذرنا من أمور كثيرة (الربا والزنا والخمر والقمار وقتل النفس .. الخ).
هل من المعقول أن لا يحذرنا من المسيح الدجال في أياته البينات !!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ .....
يقول الله تعالى : (يَسْأَلُونَك عَنْ السَّاعَة أَيَّانَ مُرْسَاهَا فِيمَ أَنْتَ مِنْ ذِكْرَاهَا إِلَى رَبّك مُنْتَهَاهَا إنما أنت منذر من يخشاها ) وليس هناك أوضح من هذه الاية واللي له عقل يفهم ... سبحانه وتعالى دائماً ماياخاطبنا بالتدبر والتفكر والتعقل .. إن الله تعالى يخاطب هذه العقول ويطلب منها التدبر والتفكر وليس نقل كل الذي نستمع له ونصدقه ... وأعطيكم مثل واضح من هذا المنتدى .. ألا وهو الموضوع الذي وضعه المجهول عن كلمة con والتي لايستطيع الحاسوب أن يكتبها لأن كن لله تعالى فقط ورأينا بعض الردود التي هللت وكبرت لهذا الاكتشاف قبل أن يوضح لنا الأخ الأطيوش الحقيقة .. أين عقولنا وأين إدراكنا!! والله المستعان .. لقد تقدمت الأمم ونحن في غفلة من أمرنا ... إنا لله وإنا إليه راجعون ...
أخيراً ،، أخي الأطيوش شكراً لك على نصيحتك التي أعتز بها ولكن لا يوجد مايبرر حذف مشاركتي من هذا الموضوع والذي أعتبره رأياً شخصياً ولا يمس العقيدة السليمة ... شكرا لك وتحياتي للجميع ...
ahlawy
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 29947
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 50
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  الأسطورة الأربعاء مارس 11, 2009 11:11 am

حبيت انوضح للأهلاوي إن مش كل شئ مفصل في القرآن يعني حتى علامات الساعة مش كلهن مذكورات ولأن خونا الأطيوش كفا ووفا عندي إضافة بسيطة وهي إن من علامات الساعة خروج الشمس من مغربها وفي القرأن مش مذكورة آيه صريحة ولكن التفسير يوضحها "هل ينظرون إلا أن تأتيهم الملائكة أو يأتي ربك أو يأتي بعض آيات ربك يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا قل انتظروا إنا منتظرون"
يقول تعالى : هل ينظر هؤلاء الذين استمر ظلمهم وعنادهم .
" إلا أن يأتيهم "
مقدمات العذاب ، ومقدمات الآخرة ، بأن تأتيهم
" الملائكة "
لقبض أرواحهم . فإنهم إذا وصلوا إلى تلك الحال ، لم ينفعهم الإيمان ، ولا صالح الأعمال .
" أو يأتي ربك "
لفصل القضاء بين العباد ، ومجازاة المحسنين والمسيئين .
" أو يأتي بعض آيات ربك "
الدالة على قرب الساعة .
" يوم يأتي بعض آيات ربك "
الخارقة للعادة ، التي يعلم بها أن الساعة قد دنت ، وأن القيامة قد اقتربت .
" لا ينفع نفسا إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيرا "
أي : إذا وجد بعض آيات الله ، لم ينفع الكافر إيمانه أن آمن ، ولا المؤمن المقصر أن يزداد خيره بعد ذلك . بل ينفعه ما كان معه من الإيمان قبل ذلك . وما كان له من الخير الموجود ، قبل أن يأتي بعض الآيات . والحكمة في هذا ظاهرة ، فإنه إنما كان الإيمان ينفع ، إذا كان إيمانا بالغيب ، وكان اختيارا من العبد . فأما إذا وجدت الآيات ، صار الأمر شهادة ، ولم يبق للإيمان فائدة ، لأنه يشبه الإيمان الضروري ، كإيمان الغريق ، والحريق ، ونحوهما ، ممن إذا رأى الموت ، أقلع عما هو فيه ، كما قال تعالى :
" فلما رأوا بأسنا قالوا آمنا بالله وحده وكفرنا بما كنا به مشركين فلم يك ينفعهم إيمانهم لما رأوا بأسنا سنة الله التي قد خلت في عباده "
وقد تكاثرت الأحاديث الصحيحة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، أن المراد ببعض آيات الله ، طلوع الشمس من مغربها ، وأن الناس إذا رأوها ، آمنوا ، فلم ينفعهم إيمانهم ، ويغلق حينئذ ، باب التوبة . ولما كان هذا وعيدا للمكذبين بالرسل صلى الله عليه وسلم ، منتظرا ، وهم ينتظرون بالنبي صلى الله عليه وسلم ، وأتباعه قوارع الدهر ومصائب الأمور قال :
" قل انتظروا إنا منتظرون "
فستعلمون أينا أحق بالأمن . وفي هذه الآية ، دليل لمذهب أهل السنة والجماعة ، في إثبات الأفعال الاختيارية لله تعالى ، كالاستواء ، والنزول ، والإتيان لله تبارك وتعالى من غير تشبيه له ، بصفات المخلوقين . وفي الكتاب والسنة ، من هذا ، شيء كثير . وفيه أن من جملة أشراط الساعة ، طلوع الشمس من مغربها . وأن الله تعالى حكيم ، قد جرت عادته وسنته ، أن الإيمان إنما ينفع إذا كان اختياريا لا اضطراريا ، كما تقدم . وأن الإنسان يكتسب الخير بإيمانه . فالطاعة والبر والتقوى إنما تنفع وتنمو ، إذا كان مع العبد إيمان . فإذا خلا القلب من الإيمان لم ينفعه شيء من ذلك .
وصلي اللهم على نبينا محمد صلى الله علي وسلم
الأسطورة
الأسطورة

عدد المساهمات : 1424
نقاط : 29225
تاريخ التسجيل : 12/12/2008
العمر : 42

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  ahlawy السبت مارس 14, 2009 1:49 am

(حبيت انوضح للأهلاوي إن مش كل شئ مفصل في القرآن) ... يعني خلوها بالعقل الله سبحانه وتعالى يقول أن القرأن تبيان لكل شي ولم يفرط في الكتاب من شي وأنتي تقولي إن كل شي مش مفصل في القرأن .... وبدون تعليق ..
ahlawy
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 29947
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 50
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  الأسطورة السبت مارس 14, 2009 12:00 pm

السنة تفصل القرآن ياخيي
عطيني آية في المصحف اتقول إن الظهر أربع ركعات والعصر والمغرب وو
يعني لازم اتبع السنن وتقرا الأحاديث الصحيحة وتؤمن بيها
الأسطورة
الأسطورة

عدد المساهمات : 1424
نقاط : 29225
تاريخ التسجيل : 12/12/2008
العمر : 42

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  ahlawy السبت مارس 14, 2009 5:42 pm

ياأختي الأسطورة هذي سنن فعلية كما وضحنا سابقاً .. باهي ممكن تعطيني حديث عن أن الظهر أربع ركعات ..هذه سنن فعلية فعلها الرسول صلى الله عليه وسلم ... والأيات واضحة جلية لا تستحق الجدال بشأنها ...
ahlawy
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 29947
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 50
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  ahlawy الثلاثاء مارس 02, 2010 1:53 am

معلش خطر عليا موضوع المسيح الدجال لنقاش حصل مع أحد الاصدقاء، فحبيت نسترجعه ونسأل الاسطورة لماذا عدم الرد على استفساري ؟؟.. مازلتي أدوري في حديث عن أن الظهر أربع ركعات والا شنو صار ...تحياتي ..
ahlawy
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 29947
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 50
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  Nicolas Cage الثلاثاء مارس 02, 2010 2:22 am

واوووووووووو موضوع ساحن بكل وين كنت انا

منور يااهلاوى نحس الكل اجتمع عليك لكن اوف عليك كلا انت واحد مش معقول
اختلاف الرأي لايفسد للود قضيه
منورين كلكم
Nicolas Cage
Nicolas Cage

عدد المساهمات : 489
نقاط : 28312
تاريخ التسجيل : 14/02/2009
الموقع : الحياه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  زهرة الربيـع الأربعاء مارس 03, 2010 1:48 am


أدلة من السنة على أن صلاة الظهر أربع ركعات

عن أبي سعيد الخدري قال:
-كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوم في الظهر في الركعتين الأوليين في كل ركعة قدر قراءة ثلاثين آية وفي الآخريين في كل ركعة قدر قراءة خمس عشرة آية وكان يقوم في العصر في الركعتين الأولتين في كل ركعة قدر قراءة خمس عشرة آية وفي الأخرتين قدر نصف ذلك.

وفى مسند الإمام أحمد [25806] عن عائشة قالت : كان أول ما افتُرض على رسول الله صلى الله عليه وسلم الصلاة ركعتان ركعتان إلا المغرب فإنها كانت ثلاثاً ثم أتم الله الظهر والعصر والعشاء الآخرة أربعاً فى الحضر وأقر الصلاة على فرضها الأول فى السفر .

أخرج الإمام البخارى فى صحيحه عن عائشة أم المؤمنين قالت : فرض الله الصلاة حين فرضها ركعتين ركعتين في الحضر والسفر فأُقرت صلاة السفر وزيد في صلاة الحضر. [ البخارى 350]

وفى البخارى أيضاً عن عائشة رضى الله عنها قالت : ( فُرضت الصلاة ركعتين ثم هاجر النبى صلى الله عليه وسلم ففرضت أربعاً وتركت صلاة السفر على الأولى ) [البخارى 3935]

ان شاء الله يعجبنك يا أهلاوي

نيكولاس الموضوع جدي ومش مستحق تسخين
زهرة الربيـع
زهرة الربيـع

عدد المساهمات : 4590
نقاط : 32496
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
العمر : 42
الموقع :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  السحابه الأربعاء مارس 03, 2010 8:07 pm

حتي أنا ماكنتش حاظره ..نلقانه موضوع ساخن بكل
بس ماحد توه عنده شك في ان الاهلاوي معاندي بالدرجه الاولي
المهم إقتنعت توه والا لالالا..

مشكورة يا زهرة علي الأحاديث
خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا 149466401
السحابه
السحابه

عدد المساهمات : 5977
نقاط : 34188
تاريخ التسجيل : 09/11/2008
العمر : 43
الموقع : في هذه السمــــــــاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  ahlawy الخميس مارس 04, 2010 1:41 am

أولاً يازهرة الموضوع مش شورك .. أنا طلبت من الاسطورة هي اللي ترد ..
ثانيأً أنت ماجبتيش حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول فيه صراحه أن الظهر أربع ركعات ...كل الكلام اللي جبتيه قال فلان وقال علان ..
ثالثاً لا أعتقد أن الصلاة فرضت ركعتين ثم زيدت إلى أربع .. هضا كلام مايخشش العقل بصراحة ..الصلاة فرضت كما هي لاتبديل ولاتغيير.... بعدين القصر في الصلاة واضح في القرأن ولا علاقه له بموضوعنا { وإذا ضربتم في الأرض فليس عليكم جناح أن تقصروا من الصلاة إن خفتم أن يفتنكم الذين كفروا }.. إذاً القصر هو بسبب الخوف فقط .. فلا نأخذ القصر حجة لكل من يسافر ...
بعدين ياسحابه أنا مانعاندش .. أنا نحكي في كلام عقلاني ومانبيش انزيد أكثر من هكي لأن في واجدين مايعجبهمش كلامي.. مش كل اللي تسمعوها اتصدقوها وقلتها لكم من قبل ..ياهوووو استعملوا اللي بين اكتوفكم شويه ... تحياتي
ahlawy
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 29947
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 50
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  زهرة الربيـع الخميس مارس 04, 2010 1:42 pm

معليش أهلاوي ناسي إني أنا والأسطورة واحد
-------------------------------
بعدين فلان وعلان اللي ناقلين عن الرسول صلى الله عليه وسلم صحابة لا ومش أي صحابة وأنت عارف أنهم مزكيين من الله عز وجل وما هم الا أقرب الأقربين له وهي عائشة رضي الله عنها وهي غنية عن التعريف

وجاء في فضل الصحابة وأتباعهم الأيات االكثيرة منها :
قوله تعالى( مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُود)( الفتح: 29)

وقوله تعالى ( وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنْصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ) (التوبة:100)

وقال تعالى ( لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنْزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً) (الفتح:18)

وفي آيات عديدة ذكرهم الله تعالى وترضى عنهم .

قال فيهم وهو منهم {ابن مسعود _رضي الله عنه}_ :"فحبهم سنة والدعاء لهم قربة والإقتداء بهم وسيلة والأخذ بآثارهم فضيلة"
------------------------------
ومما جاء في السنة :

عن أبي هريرة _رضي الله عنه_ قال : قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- ( لا تسبوا أصحابي لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )

ومما جاء في فضلهم -رضي الله عنهم- حديث ابن مسعود _رضي الله عنه_ عن النبي -صلى الله عليه وسلم - قال : ( خير الناس قرني ثم الذين يلونهم ثم الذين يلونهم )
--------------------------------
وأنت بصراحة تستخدم في العقل ومرات العقل فيه حاجات يرفض فيهن

وقال علي رضي الله عنه ( لو كان الدين بالرأي لكان أسفل الخف أولى بالمسح من أعلاه )

بعدين كيف مش واصلك حديث الإسراء والا حتى هو مفيش والا تبي دليل من القرآن أهو دليل واضح جدا وصريح

{سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ}سورة الإسراء: الأية 1

وفي الإسراء افترض الله الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
-----------------------------
والقصر سنة لكل مسافر ورخصة من الله عز وجل لعباده والدليل عن ابن عمر رضي الله عنهما قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إن الله يحب ان تؤتى رخصه كما يكره ان تؤتى معصيته ) رواه احمد وصححه ابن خزيمة وابن حبان

وفي رواية كما يُحب ان تؤتى عزائمه

الرخصة في اللغة اليسر والسهولة اما في اصطلاح الأصوليين فالرخصة هي ما ثبت على خلاف دليل شرعي لمعارض راجح

قصر الصلاة في السفر هذه رخصة لأجل عذر السفر وعذر المشقة
- ذكر المصنف ابن حجر رحمه الله ساق هذا الحديث في باب صلاة المسافر ليستدل به على إن قصر الصلاة في السفر أحب الى الله من إتمامها لأنها رخصه والله يحب أن تؤتى رخصه كما يكره أن تؤتى معصيته فساقه من أجل الأستدلال إن القصر في السفر أفضل من الإتمام لإن القصر أحب الى الله من إتمام الصلاة في السفر
وهذا يدل لما ذهب اليه الجمهور إن اتمام الصلاة في السفر جائز وأن القصر أفضل لقول الله عز وجل ( وَإِذَا ضَرَبْتُمْ فِي الْأَرْضِ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَقْصُرُوا مِنَ الصَّلَاةِ )
فهذا يدل على الأفضليه ولا يدل على الوجوب فدل على إن قصر الصلاة في السفر أفضل وليس واجب فلو تم فلا حرج عليه

https://sloma.yoo7.com/montada-f7/topic-t4325.htm

تحياتي
زهرة الربيـع
زهرة الربيـع

عدد المساهمات : 4590
نقاط : 32496
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
العمر : 42
الموقع :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  ahlawy السبت مارس 06, 2010 12:59 am

أولاً مافيش داعي يازهرة تؤلي الكلام كيف ماتبي وتجيبي حديث عن سب الصحابه ..من الذي سب الصحابه ؟؟
حرام عليك الأفتراء ..وهذا دليل أخر عن ضعف الكثير من الأحاديث في أثناء النقل ..أنت لم تستطيعي نقل كلامي أو تأويله تأويلاً صحيحاً وهو مكتوب لديك وعلى بعد نقرة واحدة بالماوس .. فما بالك بكلام نقل على ألسن الكثير من الناس لانعلم مدى صدقهم وعلى أزمنه مختلفة !!!!!!!!!!!!!!!
ثانياً مافيش صلاة فرضت في الأسراء .. وكما يقال فرضت فيما يسمى المعراج ..ثم أن الإسراء بالرسول صلى الله عليه وسلم حدث لتثبيت الرسول بعدما ضاق به الحال في مكة والطائف .. وقال تعالى {سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ}سورة الإسراء: الأية 1 .. لنريه .. أي محمد يرى الأيات ويثبت قلبه ولم يقل لنريكم أياتنا كما في باقي الايات الكريمة في القرأن .. إذا هي معجزة للرسول فقط وقد ذكرت في أية واحده فقط ولو أراد الله تعالى لفصل لنا أكثر من ذلك..فلا يجب أن نخوض في هذا الكلام أكثر مما يحتمله عقلنا البشري ..
ثالثاً القصر واضح في القرأن كما أسلفت سابقاً وهو بسبب الخوف وعليك نقل الأية تامة بدون نقصان ( وَإِذَا ضَرَبْتُمْ فِي الْأَرْضِ فَلَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ أَنْ تَقْصُرُوا مِنَ الصَّلَاةِ ............).. لماذا لم تقومي بذكرباقي الأية ليعرف سبب القصر( إن خفتم أن يفتنكم الذين كفروا)....عندما نقول (لاتقربوا الصلاة ...) يجب أن نكمل الأية ونقول (وأنتم سكارى)......
رابعاً .. إن الله تعالى في كثير من الأيات دائماً يطلب من المؤمنيين استعمال العقول للتفكر والتدبر.. وتأتي أنت لتطلبي مني عدم استعمال العقل ..ولا تعليق .. تحياتي ...
ahlawy
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 29947
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 50
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  السحابه السبت مارس 06, 2010 10:10 am

مشكورين علي كم الأيات والأحاديث ...ومشكورين عالفائده الكبيرة التي نتجت عن هذا النقاش
السحابه
السحابه

عدد المساهمات : 5977
نقاط : 34188
تاريخ التسجيل : 09/11/2008
العمر : 43
الموقع : في هذه السمــــــــاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا Empty رد: خروج الدجال ...معلومات مهمة جدا

مُساهمة  زهرة الربيـع الأحد مارس 07, 2010 11:29 am

أصول السنة

[عقيدة الإمام أبي عبد الله أحمد بن محمد حنبل - 241 هـ -]

أصول السنة عندنا :
التمسك بما كان عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والإقتداء بهم ، وترك البدع ، وكل بدعة فهي ضلالة ، وترك الخصومات ، والجلوس مع أصحاب الأهواء ، وترك المراء والجدال والخصومات في الدين .
والسنة عندنا آثار رسول الله صلى الله عليه وسلم ، والسنة تفسر القرآن ، وهي دلائل القرآن ، وليس في السنة قياس ، ولا تضرب لها الأمثال ، ولا تدرك بالعقول ولا الأهواء ، إنما هو الاتباع وترك الهوى .

ومن السنة اللازمة التي من ترك منها خصلة - لم يقبلها ويؤمن بها - لم يكن من أهلها :

الإيمان بالقدر خيره وشره ، والتصديق بالأحاديث فيه ، والإيمان بها ، لا يُقال لِـمَ ولا كيف ، إنما هو التصديق والإيمان بها ، ومن لم يعرف تفسير الحديث ويبلغه عقله فقد كُـفِيَ ذلك وأُحكِمَ له ، فعليه الإيمان به والتسليم له ، مثل حديث " الصادق المصدوق " ومثل ما كان مثله في القدر ، ومثل أحاديث الرؤية كلها ، وإن نأت عن الأسماع واستوحش منها المستمع ، وإنما عليه الإيمان بها ، وأن لا يرد منها حرفاً واحدا ً ، وغيرها من الأحاديث المأثورات عن الثقات .

وأن لا يخاصم أحداً ولا يناظره ، ولا يتعلم الجدال ، فإن الكلام في القدر والرؤية والقرآن وغيرها من السنن مكروه ومنهي عنه ، لا يكون صاحبه و إن أصاب بكلامه السنة من أهل السنة حتى يدع الجدال ويسلم ويؤمن بالآثار .

اللهم قد بلغت اللهم فاشهد

تحياتي
زهرة الربيـع
زهرة الربيـع

عدد المساهمات : 4590
نقاط : 32496
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
العمر : 42
الموقع :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى