HAPPY NEW YEAR

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  ahlawy في الأحد ديسمبر 28, 2008 2:12 am

اليوم هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة .. كل عام وأنتوا بخير .. كليتوا الفتاشا وإلا نسيتوها ...
وبعد أيام تدخل سنة ميلادية جديدة ... HAPPY NEW YEAR ... وبلاش تعصب وحرام أتقول كل سنة وأنت طيب وهذا تشبه .. مافيش الكلام هضا كلا .. الأمور عاديه .. وعيدوا عادي ومافيش مشكلة .. وقدموا هدايا عادي مافيش مشكلة. الرسول صلى الله عليه وسلم قبل الهديه من المقوقس حاكم مصر .. وبالعكس نحنا لما نقدموا هديه لأي واحد مسيحي مثلاً سيكون لها الأثر الطيب في نفسه ويأخذ فكرة جيدة عنا وعن دينا الاسلامي .. وقد مررت بتجربة من هذا النوع في المانيا حيث كنا في دورة تدريبية وقمنا بعمل حفلة عشاء للأساتذة من المعهد الذي تدربنا فيه وقمنا بتقديم هدايا بسيطة جدا تتراوح قيمتها مابين النصف يورو واليورو الواحد .. ولن تصدقوا ما حدث .. فقد بكى أحد الأساتذة من الفرح بالهديه وكانت عبارة عن صورة لسفينة راسيه في النهر .. أنظروا كيف أثرت هذه الهديه المتواضعه على هذا الإنسان الذي لايعرف عن شعبنا ولاعن عاداتنا شيئاً وكان لها الأثر الطيب في نفسه ... هذا والله أعلم

_________________
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله .. وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم ..
avatar
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 17997
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 43
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  زهرة الربيـع في الأحد ديسمبر 28, 2008 7:54 am

لالالا الاهلاوي معقولة ؟؟؟

أن شاء الله فيها تشبه "من تشبه بقوم فهو منهم" بعدين بالله عليك الراجل بعد بكا خش للأسلام؟؟ والا دموع فرح بالهدية بس؟

عموما خوذ السبب هضا هما عمرهم فكروا في أعيادنا ؟جميع علماء الامة أكدوابل وأجمعوا على تحريم هذا العيد

تجي أنت تبسط الامور للدرجة هذي.قال الشيخ أبن عثيمين رحمه الله تعالى "لا تكن أمعة"
avatar
زهرة الربيـع

عدد المساهمات : 4590
نقاط : 20546
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
العمر : 36
الموقع :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  ahlawy في الأربعاء ديسمبر 31, 2008 6:44 pm

أولاً تحرم عليهم معيشهم اللي إيحرموا الفرح والأحتفال عالناس .. وبعدين أنا ماقلتش أنتشبهوا بيهم في أحتفالاتهم (وياريتنا أنتشبهوا بيهم في حفالات زواجهم .. انظروا إلى بساطة المراسم . مش كيفنا سبع أيام بلياليهم) أنا قلت مافيش باس لو قبلنا الهدايا وأهدينا الى أي واحد أنحبا أو أنعزا هدية بمناسبة السنة الجديدة وتمنيت له السعادة فيها (تهادوا تحابوا) .. توا خلي عقلك معايا .. يعني النصارى نتزوج منهم ونأكل طعامهم (بنص القرآن الكريم) لكن لو معايا واحد في العمل نصراني مانهديش هدية بمناسبة السنة الجديدة !! .. الرسول قبل هدية المقوقس القبطي ملك مصر !! الرسول صلوات الله عليه وسلامه كان يزور جاره اليهودي عندما يمرض مع أن اليهودي كان يؤذي الرسول .. وأذى ذلك الخلق الطيب من الرسول الى إسلام ذلك اليهودي .(( وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ )) .. في بداية الدعوه وعندما أشتدت الأمور على المسلمين في مكة أرسلهم الرسول الى ملك لايظلم عنده أحد وهو النجاشي الحبشي وهو مسيحي وقد قام بحماية المسلمين وعاشوا في الحبشة فترة من الزمن ..يعني مايجينيش واحد من الشيوخ ويقعد إيحرم هكي وخلاص ((قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِه)).. الرسول صلى الله عليه وسلم لما هاجر للمدينة وجد اليهود يصومون في يوم من أيام شهر المحرم وعندما سأل عن سبب الصيام قال له اليهود إنه اليوم الذي نجى الله فيه موسى من فرعون .. فصامه الرسول في العام القادم معهم وزاد عليه (هل هذا تشبه).. وبعدين مش كل كلمة أيقولها شيخ خلاص هي نهاية العالم .( وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ). هو يخطئ ويصيب مثل باقي البشر ولو أخذنا بكلام ابن العثيمين (لاتكن إمعة) إذاً عليك الأن أن تقفلي النت لانه من صناعة الكفرة الفجرة ونحن نتشبه بهم في إستعماله .. ياناس حرام عليكم التفكير بهذه الطريقة ..أنا عندي عقل ومتعلم ونقدر أنفرز بين الحرام والحلال مايجينيش واحد ميت له الف سنة ويوريني أنا اللي عايش في زمان غير زمانه ويمكن متعلم أكثر منا .. بعدين مش كل واحد نعطوه هديه معناها يسلم .. الاستاذ بكى من الفرحة وأثرت فيه الهديه بشكل كبير رغم بساطتها واللي مايخليش هالناس هضوما يسلموا هي تصرفاتنا .. والله جلست مع الأستاذ هضا بالذات وكانوا في جماعة من اللي معانا يسكروا ..فسألني كيف يشربوا الخمر مش أنتوا مسلمين .. أحرجت كثيراً لهذا السؤال و أجبته بأنه يوجد مسلمين لايطبقون مبادئ الاسلام ..
في النهاية الأسلام دين يقوم على التعايش بين الناس وعلى المحبة ولا يقوم على التعصب الأعمى الذي يؤذي بصاحبه إلى التهلكة و أختم قولي بالصلاة على معلمنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وبهذه الاية الكريمة من أواخر سورة الكهف :
((قل هل ننبؤكم بالاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا ))

وكل عام وأنتم بخير

_________________
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله .. وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم ..
avatar
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 17997
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 43
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  الشاطر حسن في الأربعاء ديسمبر 31, 2008 8:03 pm

اولا انا مكملتش قراية الموضوع ولكن قريت اول جملة منا ( تحرم عليهم معيشتهم )::
ياراجل اتق الله في نفسك .. هضوما علماء واعقاب العلماء مسمومة

وبعدين هما محرموش الفرح على الناس بل حرموا الطريقة هذة للفرح ..
والموضع هذا محسوم ومفيش جدال يعني الموضوع هذا مسكر ومفيش اي عالم او شيخ قال خاطي كلمة ( حرااااااااااااااااااااااااااااااااااااام )
avatar
الشاطر حسن

عدد المساهمات : 1105
نقاط : 16698
تاريخ التسجيل : 05/11/2008
العمر : 26
الموقع : في العظمى ^_^

http://www.facebook.com/profile.php?id=1420790041

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  ahlawy في الأربعاء ديسمبر 31, 2008 10:15 pm

كيف محسوم ياشاطر .. اللي أيقولوها تأخذها بدون تفكير (حطها في رقبة عالم وأطلع منها سالم) .. يبدو إن هذا شعارك . أنا مانتفقش معاك أبداً وبعدين كمل الموضوع كان تبي تناقش وإلا فالصمت أفضل ..

_________________
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله .. وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم ..
avatar
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 17997
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 43
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  الشاطر حسن في الأربعاء ديسمبر 31, 2008 11:19 pm

ahlawy كتب:
أولاً تحرم عليهم معيشهم اللي إيحرموا الفرح والأحتفال عالناس .. وبعدين أنا ماقلتش أنتشبهوا بيهم في أحتفالاتهم (وياريتنا أنتشبهوا بيهم في حفالات زواجهم .. انظروا إلى بساطة المراسم . مش كيفنا سبع أيام بلياليهم) أنا قلت مافيش باس لو قبلنا الهدايا وأهدينا الى أي واحد أنحبا أو أنعزا هدية بمناسبة السنة الجديدة وتمنيت له السعادة فيها (تهادوا تحابوا) .. توا خلي عقلك معايا .. يعني النصارى نتزوج منهم ونأكل طعامهم (بنص القرآن الكريم) لكن لو معايا واحد في العمل نصراني مانهديش هدية بمناسبة السنة الجديدة !! .. الرسول قبل هدية المقوقس القبطي ملك مصر !! الرسول صلوات الله عليه وسلامه كان يزور جاره اليهودي عندما يمرض مع أن اليهودي كان يؤذي الرسول .. وأذى ذلك الخلق الطيب من الرسول الى إسلام ذلك اليهودي .(( وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ )) .. في بداية الدعوه وعندما أشتدت الأمور على المسلمين في مكة أرسلهم الرسول الى ملك لايظلم عنده أحد وهو النجاشي الحبشي وهو مسيحي وقد قام بحماية المسلمين وعاشوا في الحبشة فترة من الزمن ..يعني مايجينيش واحد من الشيوخ ويقعد إيحرم هكي وخلاص ((قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِه)).. الرسول صلى الله عليه وسلم لما هاجر للمدينة وجد اليهود يصومون في يوم من أيام شهر المحرم وعندما سأل عن سبب الصيام قال له اليهود إنه اليوم الذي نجى الله فيه موسى من فرعون .. فصامه الرسول في العام القادم معهم وزاد عليه (هل هذا تشبه).. وبعدين مش كل كلمة أيقولها شيخ خلاص هي نهاية العالم .( وكل إنسان ألزمناه طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه منشورا اقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا ). هو يخطئ ويصيب مثل باقي البشر ولو أخذنا بكلام ابن العثيمين (لاتكن إمعة) إذاً عليك الأن أن تقفلي النت لانه من صناعة الكفرة الفجرة ونحن نتشبه بهم في إستعماله ( لا يا حبيبي خذ من النت ما يتماشى مع دينك واخلاقك ).. ياناس حرام عليكم التفكير بهذه الطريقة ..أنا عندي عقل ومتعلم ونقدر أنفرز بين الحرام والحلال ( قلنا هذا حرام باتفاق العلماء يعني مش واحد ولا اثنين وبعدين انت عارف مصادر التشؤيع شنو هنا ؟؟؟ هنا القرءان والسنة وشنو اخرى ؟؟؟ ترا قولها انت .) مايجينيش واحد ميت له الف سنة ويوريني أنا اللي عايش في زمان غير زمانه ويمكن متعلم أكثر منا ( لا يا بابا متماداش ( ولا تقف ما ليس لك به علم ) يعني انت مهندس خليك في الهندسة والعالم الديني خليه في علمة الامور الي تبيلهن اجتهاد كيف هذينا خليهن شورهم ... ) .. بعدين مش كل واحد نعطوه هديه معناها يسلم .. الاستاذ بكى من الفرحة وأثرت فيه الهديه بشكل كبير رغم بساطتها واللي مايخليش هالناس هضوما يسلموا هي تصرفاتنا .. والله جلست مع الأستاذ هضا بالذات وكانوا في جماعة من اللي معانا يسكروا ..فسألني كيف يشربوا الخمر مش أنتوا مسلمين .. أحرجت كثيراً لهذا السؤال و أجبته بأنه يوجد مسلمين لايطبقون مبادئ الاسلام ..
في النهاية الأسلام دين يقوم على التعايش بين الناس وعلى المحبة ولا يقوم على التعصب الأعمى هذا ( والله ليس بتعصب ولكنه غيرة على الاسلام الذي بدأ او يكاد ينسلخ ) الذي يؤذي بصاحبه إلى التهلكة و أختم قولي بالصلاة على معلمنا ورسولنا محمد صلى الله عليه وسلم وبهذه الاية الكريمة من أواخر سورة الكهف :
((قل هل ننبؤكم بالاخسرين اعمالا الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا ))

وكل عام وأنتم بخير


وبعدين ندعوا ربنا ان ينصر الاسلام والمسلمين وان ينصر غزة وان يهلك اليهود الغاصبين..
لكي نطلب هلاك اليهود والنصارى يجب ان نحاربهم في انفسنا اولا اي محاربة صفاتهم التي في نفسك ( اخرجهم من نفسك )
avatar
الشاطر حسن

عدد المساهمات : 1105
نقاط : 16698
تاريخ التسجيل : 05/11/2008
العمر : 26
الموقع : في العظمى ^_^

http://www.facebook.com/profile.php?id=1420790041

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  ahlawy في الخميس يناير 01, 2009 12:18 am

يابابا الإسلام بدأ ينسلخ من أعمالكم الغير عقلانية بالتكفير و التحريم واللي يقول رأي ميعجبكمش يعني مرتد .. حرام عليكم والله حرام عليكم .. خلوا الناس تفكر وتقول رأيها.. حرية التفكير مكفولة للجميع و ليس لعالم أو لشيخ واللي يقولها تمشي علينا و كأنها أية نزلت من السماء (لا خلاص قالها الشيخ الفلاني ).. خلوا الناس تحتفل وتلعب ... الناس راهي تعبانا ... الألم والقهر في وجوههم .. خلوهم يحتفلوا ويضحكوا ويتمنوا لبعضهم سنة جديدة طيبة سعيدة .. بلاش تضييق ...بعدين الأمر هذي ماتبيلهاش إجتهاد .. عليش الأجتهاد أنقول كل سنة وأنت طيب وإلا مانقولهاش .. وقف الاسلام على هذي يعني .. ياعليك تخلف عايشين فيه ..أوروبا عاشت متخلفة عندما تحكم فيها رجال الدين في القرون الوسطى وهضا اللي قاعد إيصيرلنا توا .. وصدق المتنبئ عندما قال :
أغاية الدين أن تحفوا شواربكم ياأمة ضحكت من جهلها الأمم ..
و بعدين تحساب روحك حفظت كم سورة خلاص يعني تقعد تستهزئ عالناس وتسأل على مصادر التشريع وكأننا لانفقه شيئاً في هذا المجال .. عيب والله عيب.. تحساب روحك أنت عارف كل حاجة يعني .. لاحول ولاقوة إلا بالله .. يعني اللي يبي إيناقش يحترم اللي يناقش فيه أولاً وبعدين يناقش .. لكن بالطريقة هذي ماينفعش النقاش .. وكل عام والجميع بخير ..

_________________
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله .. وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم ..
avatar
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 17997
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 43
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  الشاطر حسن في الخميس يناير 01, 2009 12:53 am

آسف آسف آسف ...
خلاص شكلا الموضوع انقلب .. وبعدين انا والله ماقصدي بيها استهزاء ولا حاجة غير انا اسف كانك فهمتها استهزاء وانا مقلتش انا الي نعرف كل حاجة غير حتى هيا مش عارف كيف فهمتها .
بس الحاصل خلاص سكر عليه الموضوع هذا وخلينا نبوا صفحه جديده وتاريخ اليوم .ههههه
avatar
الشاطر حسن

عدد المساهمات : 1105
نقاط : 16698
تاريخ التسجيل : 05/11/2008
العمر : 26
الموقع : في العظمى ^_^

http://www.facebook.com/profile.php?id=1420790041

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

فيض من غيض

مُساهمة  زهرة الربيـع في الخميس يناير 01, 2009 8:24 am

أولا وأخيرا "لحوم العلماء مسمومة وعادة الله في هتك أستار منتقصهم معلومة"هذا رد علي أول جملة من ردك علي تعليقي

"يأيها الذين آمنوا لا تتخذوا عدوي وعدوكم أولياء"
"لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم"

من مظاهر موالاة الكفار" إعانتهم ومناصرتهم على المسلمين ومدحهم والذب "الدفاع"عنهم وهذا من نواقض الإسلام والردة نعوذ بالله من ذلك.

من مظاهر موالاة الكفار:مشاركتهم في أعيادهم أو مساعدتهم في إقامتها أو تهنئتهم بمناسبتها أو حضور إقامتها وقد فسروا قوله تعالى " والذين يشهدون الزور" أي ومن صفات عباد الرحمن أنهم لا يحضرون أعياد الكفار.

من مظاهر موالاة الكفار:مدحهم والإشادة بما هم عليه من المدنية والحضارة والإعجاب بأخلاقهم ومهاراتهم دون نظر إلى عقائدهم الباطلة ودينهم الفاسد."من كتاب الولاء والبراء للشيخ صالح الفوزان"

كان ماقتنعتش بعد هكي فهذي بروحها مشكلة

ويا ريت لو قعد فيه نقاش بلاش" يا ماما ويا بابا "عشان يقعد فيه إحترام
وحاجة أخرى اللي يبي يدوي يدوي بدليل قطعي من القرءان والسنة

تحياتي
avatar
زهرة الربيـع

عدد المساهمات : 4590
نقاط : 20546
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
العمر : 36
الموقع :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  الأسطورة في الخميس يناير 01, 2009 2:02 pm

بوركت يمينك
avatar
الأسطورة

عدد المساهمات : 1424
نقاط : 17275
تاريخ التسجيل : 12/12/2008
العمر : 36

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  ahlawy في الإثنين يناير 05, 2009 1:31 am

الأحترام والحمد لله موجود مابين الجميع وخلاص سكروا عالموضوع وإن شاء الله ماعيدتوا .. ماعاد عندي ماأنديرلكم .. الأدلة وجبناهن من القرآن ومن السنة ... بس اللي ضحكني في الموضوع هو الأسطورة ( بوركت يمينك ) أتقول قاتلا واحد كافر .. وين هالغل هضا كلا .. وربي يستر .. راكم أتحطونا سم في واحد من المواضيع ...

_________________
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله .. وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم ..
avatar
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 17997
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 43
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  زهرة الربيـع في الإثنين يناير 05, 2009 3:18 am

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
avatar
زهرة الربيـع

عدد المساهمات : 4590
نقاط : 20546
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
العمر : 36
الموقع :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

[color=brown] هـــــــــــــــذا رأيي...[/color]

مُساهمة  السحابه في الثلاثاء يناير 06, 2009 8:41 pm

ممكن إنشـارك مع إني ماحبيتش الحده اللي في النقاش ...
المهم أنا معايا في الشركة أجانب واجد...
لو جاء عيد من أعيادنا ولا كأنه في عيد عادي عندهم...
بس في عيدهم تلقاهم إيهنوا في الجميع ...

وعلي فكرة الأجانب أفضل من العرب في حاجات واجد...
تلقاه في شغله حازم بكل ومش إمقصر في أي حاجة...
وإيراعي في اللي يشتغلوا معه وكأنهم أصحابه طبعاً في أوقات الإستراحة ...
يبتسم في وجه الجميع ومش إمكشر طول الوقت وكأنه شايل المشروع فوق رأسه...
لا إيجامل ولا يستني في حد إيجيبله كلام وإيبص عالناس...
إيعامل في الجميع سواسيه والشاطر له مكافأة...
مش اللي إيبص له أضعاف البقية...
المهم ياريت إنتعلموا منهم الأفضل...

موضوع عيدنا وعيدهم هذا حاجة إصغيرة مقارنة بالباقي...
avatar
السحابه

عدد المساهمات : 5977
نقاط : 22238
تاريخ التسجيل : 09/11/2008
العمر : 36
الموقع : في هذه السمــــــــاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  زهرة الربيـع في الثلاثاء يناير 06, 2009 10:44 pm

شن الكلام اللي مكتوب هنا يا ن... :من مظاهر موالاة الكفار:مدحهم والإشادة بما هم عليه من المدنية والحضارة والإعجاب بأخلاقهم ومهاراتهم دون نظر إلى عقائدهم الباطلة ودينهم الفاسد."من كتاب الولاء والبراء للشيخ صالح الفوزان"

ركزي شوية الموضوع خطير
avatar
زهرة الربيـع

عدد المساهمات : 4590
نقاط : 20546
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
العمر : 36
الموقع :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  الشاطر حسن في الأربعاء يناير 07, 2009 12:44 am

( ولا تنابزوا بالالقاب )
avatar
الشاطر حسن

عدد المساهمات : 1105
نقاط : 16698
تاريخ التسجيل : 05/11/2008
العمر : 26
الموقع : في العظمى ^_^

http://www.facebook.com/profile.php?id=1420790041

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  ahlawy في الأربعاء يناير 07, 2009 1:14 am

يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ) يعني حتى قبل الأسلام كان فيه أخلاق حميدة ومش معنى إني شفت خلق طيب عند واحد نصراني مانذكرش.. لا هذا خطأ ..وهذا من التعصب الأعمى الذي يضر ولاينفع .. مش كل النصارى فساق وكافرين بدليل الاية الكريمة (وَمِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مَنْ إِن تَأْمَنْهُ بِقِنطَارٍ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ وَمِنْهُم مَّنْ إِن تَأْمَنْهُ بِدِينَارٍ لاَّ يُؤَدِّهِ إِلَيْكَ إِلاَّ مَا دُمْتَ عَلَيْهِ قَآئِمًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُواْ لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ وَيَقُولُونَ عَلَى اللّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَِ ) ... فيهم ناس يعرفوا ربي ويحترموا الرسول (وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ)..فمن الخطأ التعميم على الكل .. نعم هم لم يسلموا بس أخلاقهم أفضل بكثير من المسلمين اللذين يصلون ويصومون ويأكلون أموال بعضهم البعض ويغتابون ولايهتمون بأعمالهم ولعلكم تلاحظون مايحدث في الدوائر الحكومية من تعطيل لامور المسلمين ووووو ..والكلام يطول في هذا الحديث.. ونرى الأن النصارى في أماكن كثيرة من العالم يقفون ضد الحرب في غزة بل إن بعض اليهود يقفون ضدها وضد هذه الهمجية الاسرائيلية ..وكيف ماقلنا من قبل مش كل كلمة يقولها شيخ وإلا عالم يعني صح ... العالم بشر إجتهد وهو يخطئ ويصيب وهو مشكور على إجتهاده ونحنا لنا رأينا ونخطئ ونصيب ..
وأخيراً أقول لا إله إلا الله ،محمد رسول الله ...

_________________
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله .. وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم ..
avatar
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 17997
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 43
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  السحابه في الأربعاء يناير 07, 2009 3:27 pm

الله يفتح عليك كلامك مزبوط ... وكله بأدله أنا معاك في الرأي...
وشكرا يا شاطر حسن...عندك حق كثرت من (يا ن...)...
أنا قبل نبي إنقوللها والله...
avatar
السحابه

عدد المساهمات : 5977
نقاط : 22238
تاريخ التسجيل : 09/11/2008
العمر : 36
الموقع : في هذه السمــــــــاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  الشاطر حسن في الأربعاء يناير 07, 2009 4:23 pm

by the way ...


يجوز إهداء هدية إلى الكافر وإطعامه من الأضحية وصدقات التطوع إذا لم يكن محارباً لنا؛ لقول الله تعالى: {لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم أن تبروهم وتقسطوا إليهم إن الله يحب المقسطين}.

وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
avatar
الشاطر حسن

عدد المساهمات : 1105
نقاط : 16698
تاريخ التسجيل : 05/11/2008
العمر : 26
الموقع : في العظمى ^_^

http://www.facebook.com/profile.php?id=1420790041

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  السحابه في الجمعة يناير 09, 2009 12:50 am

شكـــراً واجد عالتوضيح...
بصراحة في اوقات تلقي التعامل مع الأجانب أرقي وأفضل من التعامل مع العرب...
مع إحترامي للبعض منهم...
avatar
السحابه

عدد المساهمات : 5977
نقاط : 22238
تاريخ التسجيل : 09/11/2008
العمر : 36
الموقع : في هذه السمــــــــاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  زهرة الربيـع في الجمعة يناير 09, 2009 9:51 am

"ألا هل بلغت اللهم فاشهد"
avatar
زهرة الربيـع

عدد المساهمات : 4590
نقاط : 20546
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
العمر : 36
الموقع :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الله يفتح عالجميع

مُساهمة  ???? ??? في الثلاثاء يناير 27, 2009 8:25 pm

السلام عليكم ،، لقد أعجبني تناول هذا الموضوع وخصوصاً بالأدلة القرآنية والأحاديث الشريفة ، وأعتقد أن لكل واحد حقه في الدفاع عن رأيه بدون التحامل على الأخرين وبدون تجريح ولكل منكم التحية والسلام .

أخوكم : زائر المنتدى

???? ???
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  ahlawy في الثلاثاء مارس 16, 2010 12:39 am

السلام عليكم ،، هذا موضوع قديم من بدايات المنتدى وقد ساهم فيه البعض بأرائه ووجهة نظره وكان فرصة مناسبة للتعرف على أعضاء المنتدى .. والله كانت أيام جميلة وكان النقاش فيها له طابع جميل واستفاد الجميع من النقاش ووجهات النظر.. ياريت يكونن النقاشات في قسم الدردشه بهذه الطريقه.. وشكراً لكل من ساهم في إثراء هذا الموضوع..
وكل عام وأنتم بخير .. هكي بدون مناسبة.. عندكم مانع !!!!!!!!!!!!! تحياتي ..

_________________
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله .. وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم ..
avatar
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 17997
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 43
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  السحابه في الثلاثاء مارس 16, 2010 10:55 am

وانت بخير وصحة وسلامه
والله صدقت يا اهلاوي الله الله عليك ايام كانن بس غير همتك انت معانا ورينا المواضيع الحلوة
بس نبي انضيف حاجه للموضوع إن ليا فتره انتعامل واجد مع الاجانب وبجد التعامل معاهم مش عادي
انا قلت ان هم مايعبروش في أعيادنا ...عارفيين ليش لأن مافيش واحد فينا عمره تعب روحه وشرحلهم هذا عيد شنو وليش
وبجد هم في العيد يعيدوا فينا لنهم قعدوا من أهل البلاد عارفيين ان اليوم عيد مش مهم يكونوا مقتنعين بيه المهم انهم يحسسوك انهم معاك
avatar
السحابه

عدد المساهمات : 5977
نقاط : 22238
تاريخ التسجيل : 09/11/2008
العمر : 36
الموقع : في هذه السمــــــــاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  بسمة في الثلاثاء مارس 16, 2010 5:49 pm

وأنت بألف ألف ألف خير ياأهلاووووووووووووووووووي من غير مناسبه حتى انا عندك مانعgeek
lol! lol! lol!
avatar
بسمة

عدد المساهمات : 1037
نقاط : 16626
تاريخ التسجيل : 25/04/2009
العمر : 32
الموقع : قدامك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: HAPPY NEW YEAR

مُساهمة  ahlawy في السبت يناير 01, 2011 1:27 am

أهو جبنالك الموضوع اللي ادوري فيه يازهرة ..بس جت على راسك في النهاية ..هههههههههههههههه ..
وكل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة وسنة سعيدة للجميع .... HAPPY NEW YEAR
تحياتي ..

_________________
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله .. وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم ..
avatar
ahlawy

عدد المساهمات : 2006
نقاط : 17997
تاريخ التسجيل : 17/11/2008
العمر : 43
الموقع : home

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 2 1, 2  الصفحة التالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى