مجزرة إسرائيلية في أسطول الحرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجزرة إسرائيلية في أسطول الحرية

مُساهمة  السحابه في الثلاثاء يونيو 01, 2010 10:05 am







ذكر تلفزيون إن تي في التركي أن البحرية الإسرائيلية مصحوبة بطائرات ومروحيات عسكرية بدأت هجوما بحريا وجويا ضد السفن، مؤكدا سقوط قتلى وجرحى من المشاركين في كسر الحصار على قطاع غزة.

وقال مراسل قناة الجزيرة عباس ناصر من على متن إحدى السفن إن ربان السفينة أصيب بجروح بالغة مضيفا رفض إسرائيل معالجته أو السماح بنقله إلى أي من الدول المجاورة للعلاج.

وبين المراسل إن القوات الإسرائيلية تتعامل بعنف مع ركاب السفن وتمنع الصحفيين من الاتصال بمؤسساتهم الإعلامية وأكد أنه يتصل بقناته بشكل مخفي قبل أن ينقطع اتصاله معها وسماع أصوات تتحدث بلغة غير مفهومة من جهازه الخلوي.

ورشحت أنباء من على سفن أسطول الحرية بأن القوات الإسرائيلية أوثقت ركاب الأسطول بعد استخدامها للرصاص والغاز المسيل للدموع.

وقالت وسائل إعلام تركية إن رئيس تركيا عبد الله غول ورئيس وزراءه رجب طيب أردوغان يعقدان حاليا اجتماعا طارئا للتباحث حول الهجوم الأسرائيلي على الأسطول، وكانت مظاهرات عدة انتظمت في تركيا احتجاجا على التهديدات الإسرائيلية بوقف الأسطول من الوصول إلى ساحل القطاع.

وفكانت إسرائيل قعد صعد عملياتها ضد القطاع بالتوازى مع وصول الأسطول العالمي، حيث أصيب الخميس فلسطينيين في غارة شنتها مروحية إسرائيلية على شرق مدينة غزة.

ويأتي هذا الهجوم ضمن سلسلة هجمات تنفذها قوات الاحتلال منذ بداية الأسبوع الماضي، أسفرت عن إصابة 18 فلسطينيا، في هجوم يوم الخميس على أهداف متفرقة في قطاع غزة فيما ألحق القصف دمارا كبيرا في ممتلكات ومنازل المواطنين، ويعد هذا التصعيد الإسرائيلي الأعنف منذ عدة شهور في ظل هدنة غير معلنة بين الفصائل المسلحة وقوات الاحتلال، قبيل وصول أسطول كسر الحصار.

الخبــــــــــــــــــــــر
avatar
السحابه

عدد المساهمات : 5977
نقاط : 22238
تاريخ التسجيل : 09/11/2008
العمر : 36
الموقع : في هذه السمــــــــاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مجزرة إسرائيلية في أسطول الحرية

مُساهمة  EZMERALDA في الثلاثاء يونيو 01, 2010 11:54 am

لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم
avatar
EZMERALDA

عدد المساهمات : 1624
نقاط : 18001
تاريخ التسجيل : 15/02/2009
الموقع : في قلب من يحبني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى