صرخة لم تحرك حجر !!

اذهب الى الأسفل

صرخة لم تحرك حجر !!

مُساهمة  EZMERALDA في الإثنين أبريل 12, 2010 11:53 am

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صرخة لم تحرك حجر !!

بدأ بث المسلسل التركي الجديد المدبلج إلى اللغة العربية ، " صرخة حجر " .. وهو مسلسل يعرض حالة الحرب الدائمة التي يعيش فيها المسلمين في غزة والمعارك التي تقع بين الجيش الإسرائيلي وبين المواطنين ، وقد تم الترويج له الإعلام و ذكَر المشاهدين مرارا وتكرارا بعلاقته المباشرة بالتأثير سلبا على علاقة النظام التركي والنظام الإسرائيلي وبعضا من الدول العربية الأخرى ..وتابع المسلسل الكثيرون كنوع من الفضول من جراء الدعايات المكثفة له على القناة و الترويج له على أنه و المسلسل الذي سبب لإسرائيل إستياءً ، و طبعا وهذه قضية تُعد إعلاميا ساخنة ، ( فكأنما هذه لطمة لإسرائيل !! )..... فقرر الكثيرون من عشاق الدراما التركية الرومانسية أن يتابعوا هذا المسلسل العنيف فعلا مقارنة ببقية المسلسلات التركية الأخرى التي دأبت على إشاعة الفاحشة وركزت على العلاقات الإجتماعية المتفسخة وصورت لنا الأتراك كزناة ولقطاء وشاربي خمر فقط !

وما يلفت النظر أن هذا المسلسل يوحي بعلاقة حب بين مسلمة من فلسطين وبين إسرائيلي كافر له رتبة عالية في الجيش ومسؤول عن تقتيل عائلتها وجيرانها ويكشف لنا لاحقا إنه فلسطيني وليس إسرائيلي .. فهناك رسالة مبطنة بالتوقف عن قتل الإسرائيلين وإلا كانوا فلسطينيون لأن الكثير من أبناء فلسطين خطفهم اليهود وهم صغار كما ينقل لنا المسلسل . وهذا كله طبعا لإثارة مشاعر المشاهدين الذين تعودوا على مشكلات رومانسية في المسلسلات التركية تُعيِشَهم في عالم من الخيال فأصبح هذه العنف الشديد غير مستساغ عندهم فلاموا القناة على بث هذه المشاهد الدموية العنيفة -- اي : من الأثار التي تركه المسلسل أن المتلقي يشعر أنه في غنى عن هذا الألم وهذا الحزن وإن كان يتعاطف مع المسلمين في فلسطين لكن ما ذنبه ليعتصر قلبه ألما من مشاهد الحرب والدمار ؟! فيخلف عند المتلقي تعاطفا وقتيا يزول مع إنتهاء الحلقة.

و المسلسل مليء بالتناقضات ويظهر المسلمين في فلسطين متمسكين بعادات وتقاليد الجاهلية فمن يغتصبها الإسرائيليون كان على أهلها أن يقتلوها وإن لم يقتلوها يتم تسليمها لحركة المقاومة ليقتلوها ويقصد بذلك المجاهدين . فالمجاهدون هم من يقومون بذلك بدم بارد وإلا على من يريد أن ينقذها من الرجال أن يتزوجها !! فتم تشويه صورة االمجاهدين كما شوهوا الكثير من الحقائق في حق المسلمين وتم إتهام الإسلام ضمنيا بهذه الممارسات التي لا تمت للإسلام بصلة.

كما في المسلسل إمرأة إسرائيلية زوجة المجرم الضابط التي تحاول أن تجعله يحب الفلسطينيون ويرأف بهم من طيبة قلبها وإنسانيتها فتلمح لعملية السلام والتعايش مع بعضهم البعض!! فيوحون بذلك للمشاهد - أن هناك إسرائيلين طيبين في حين أن هذه المرأة العقيم خطف لها زوجها إبن إحدى الفلسطينيات لتربيه عندها ............ !!

وأثناء المشاهد نرى أن الجنود في إسرائيل يهتمون لرفع كتاب القرأن الكريم من الأرض عندما ذهبوا لإعتقال عائلة بسيطة و بينما يجر أطفالا ليعتقلهم يجد كتاب القرآن الكريم مرميا فيرفعه !!

هل تصدقون أن جندي إسرائيلي في الجيش المحتل الغاصب ، يفعل ذلك ؟ طبعا لا بالعكس هو من يرميه !

إذا لماذا زُج بهذا المشهد في المسلسل ؟

والكثير من الجهات إعترضت على بث هذا المسلسل الذي اسأ للمسلمين في فلسطين وعمل على تقزيم قضيتهم لقضية فلسطينية بدلا عن قضية إسلامية فتجدك تتسأل هل الهدف من هذا المسلسل أذية العلاقات بين المسلمين في تركيا والمسلمين في فلسطين ؟

والحسنة الوحيدة في هذا المسلسل أنه يذكرك بأن الإسلام عالمي لا فرق فيه بين عربي ولا أعجمي وأن المسلمين في كل بلاد العالم جسد واحد فتفرح لتذكر تاريخ المسلمين الحافل بالإنتصارات على اليهود وبالذات إنتصارات وفتوحات الدولة العثمانية التي نشرت الإسلام في ربوع العالم والتي رفض الخليفة السلطان عبد الحميد الثاني بيعها لليهود. فتتحسر على هذا التاريخ الذي لا يذكره المسلسل ابدا.

واخيرا نقول : هذا المسلسل يخدم مصالح اليهود قبل ان يوصل للمشاهدين ذرة مما يعانيه أهلنا في فلسطين من مآىسي بسبب الإحتلال الإسرائيلي الكريه. فهو فقط روج لتمييع القضية الإسلامية في فلسطين حتى المسلسل لم يتحدث عن هدم الأقصى الشريف حتى لا يعطي المسلسل أي طابع إسلامي ، بالإضافة إلى إنه يظهر المرأة المسلمة في فلسطين كأنها لا تلبس الزي الشرعي ابدا بل تلبس الزي الوطني الفلسطيني طوال المسلسل. وهدف المسلسل اولا وأخيرا تغيير وقلب الحقائق وجعل المشاهدين لا يفكرون في تحرير فلسطين من براثن يهود كما أمرنا الله تعالى بل أن يتماشى كل الأطراف ويقبلون بهذا الواقع الفاسد !

لمشاهدة حلقات المسلسل الذي يرعب اليهود

( كما روج له على وسائل الإعلام )

صرخة حجر المسلسل التركي .
avatar
EZMERALDA

عدد المساهمات : 1624
نقاط : 18626
تاريخ التسجيل : 15/02/2009
الموقع : في قلب من يحبني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صرخة لم تحرك حجر !!

مُساهمة  زهرة الربيـع في الإثنين أبريل 12, 2010 10:10 pm

بصراحة أنا نشوف إن المسلسل هذا وغيره التي تقدم على الفضائيات العربية كلها لا تقدم للمشاهد إلا كل ما يعمل على هدم مستقبله وبالتالي إبعاد المشاهد عن دينه اكثر وأكثر، والسؤال الذي يطرح نفسه هنا أختي ازميرالدا لماذا تسمح الحكومات العربية ببث هذه المسلسلات على شاشاتها ؟!!!
ومع ان المسلسل حاول اظهار معاناة الشعب الفلسطيني لكنه لم ينجح بذلك
لانه غلب عليه جانب الحب والرومنسية بين الفلسطينية والاسرائيلي .....فابعد عقول الناس عن القضية الحقيقية التي يهدف اليها المسلسل ولم يتاثروا الا بعلاقة الحب

وبالتالي لا يخدم الا مصالح اليهود ولم يحرك شيئا في نفوس الناس والعرب خاصة......

هل توافقينني الرأي اختي الكريمة؟

وبارك الله فيك على التنبيه

تحياتي
avatar
زهرة الربيـع

عدد المساهمات : 4590
نقاط : 21171
تاريخ التسجيل : 26/12/2008
العمر : 36
الموقع :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صرخة لم تحرك حجر !!

مُساهمة  السحابه في الثلاثاء أبريل 13, 2010 11:57 am

ان هذا الوباء اصبح متفشي في كل الدول العربية وللأسف لم تصبح المشكله في مشاهدة ومتابعة هذه المسلسلات فقط ،ولكن أصبح هناك موضه خاصة من خلال تقليد لبس الفنانين بهذه المسلسلات تجدها في كل المحلات يرتديها أغلب الناس..يتكلمون بنفس الكلمات الشائعة في المسلسل ويسمون أبنائهم بأسماء أبطاله..
هل هذا هو التقدم أم هذا نوع من الرقي لا أعتقد ذلك..

هل نحن محتاجون لهذه المسلسلات لكي نتعلم منها ؟؟؟..أنا لست ضد تلاقي الحضارات وتبادل المعارف بين المجتمعات لأنه أمر ضروري لتطور ونمو هذه المجتمعات، وانفتاح الدول على بعضها البعض لما له من مزايا متعددة تساهم في خلق جو من التعاون والتبادل الثقافي ، بل وحتى التجاري والصناعي بينها، ويعد الإعلام من أهم وسائل تبادل الثقافات ونشر العلوم والمعارف بين الدول.

ولكني أجزم بأن مجتمعنا العربي يمتلك من مقومات الحضارة ما يؤهله لان يكون قدوة لباقي الأمم والشعوب في العالم، فضلا عما يمتلكه من قيم وعادات وتقاليد وأعراف وأخلاق، فهو إذا مجتمع يؤثر ويتأثر.وديننا به كل مايحتاجه المجتمع من تعلم الأخلاق والقيم وحسن التصرف..

لقد أصبح الإقبال الجماهيري العربي على هذه المسلسلات أمرا لم نشهد له مثيلا من قبل، حتى أن البعض وصفها بالحمى التي تنتاب القنوات الفضائية، والذي برره البعض بمبررات لا نجد فيها جانبا من الصحة أو خيطا من الحقيقة، فقد عد البعض هذا الإقبال نوعا من التعطش للعاطفة والرومانسية التي كادت تفقدها المجتمعات العربية، وقال البعض الآخر أن ما يعرض من مناطق سياحية لم نشاهدها من قبل وحب الاستطلاع من قبل المشاهدين للتعرف على ما هو موجود في هذه البلاد كان السبب وراء انتشارها بهذا الشكل، في حين يذهب البعض إلى أن سبب انتشار هذه المسلسلات هو احتواؤها على العادات والطقوس القريبة للبيئة العربية. وإنها عالجت قضايا اجتماعية تمثل الواقع العربي وحب المشاهد لهذا النوع من الدراما.


مازلت أتسأل عن أسباب إنتشار هذه الحمي أو الوباء كما يصفه البعض ..ولماذا أصبح له حصة كبيرة في قنواتنا وأصبح لها هذه القاعدة الكبيرة من المشاهدين

أما بخصوص المسلسل الذي تحدثي عنه فلم أشاهده ولم أتابع أحداثه ,,ولكن من خلال كلامك فأنا برأيي إن لو كانت أحداثه بهذا الشكل فإنه أستهزاء واضح بالعقل العربي والدين الإسلامي ولكن الغريب بأن كيف تسمح هذه القنوات العربية ببث مثل هذه المسلسلات لم يعد الموضوع موضوع تسليه بل أصبح يمس ديننا
هل سيستمر هذا الاستهزاء بالعرب وبالدين الاسلامي ولقد تعددت الأوجهه لهذا الاعتداء فإلي متي نقف واقفين نتفرج...

أسفة أطلت الحديث ولكن هذا الموضوع يطول فيه الكلام ,,,
مشكورة ازميرالدا علي هذا الموضوع ...

نتمي المشاركة من الجميع
avatar
السحابه

عدد المساهمات : 5977
نقاط : 22863
تاريخ التسجيل : 09/11/2008
العمر : 36
الموقع : في هذه السمــــــــاء

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صرخة لم تحرك حجر !!

مُساهمة  EZMERALDA في الثلاثاء أبريل 13, 2010 1:51 pm

تسلمي سحابه لإبداء رأيك
مشكورة اختي زهورة (( بالنسبه لشاشتنا اكيد ميهمش الا الترويج يعني مدير محطة اكيد يبي يجيب الشهرة واللي يهمه المادة
وطبعا لأن اغلب المواطنين العرب الوعي الثقافي عندنا مازال مش عالي اللي تخلينا انميزو مابين المفروض والامفروض واللي تخلينا مننتبهوش لحاجات قد تكون بالنسبه لنا مشهد عادي وهو مشهد يكون فيه ابعاد واجدة بالنسبه لليهود او الاجانب وطبعا اللي يهم الواجدين قصه الحب هذي ان في النهايه شنو وننسو ان هذا يهودي او يهوديه وهذا عربي يقعدو يتبعو قصه فلان في النهايه شن بيصير فيه والله الحمد لله اللي منتبعوش فيهن
المفرو ض نحن ثقافتنا تقعد اكبر من هكي
سبحان الله ربي يهديهم ويهدينا )))) ومشكورة لإبداء رأيك
avatar
EZMERALDA

عدد المساهمات : 1624
نقاط : 18626
تاريخ التسجيل : 15/02/2009
الموقع : في قلب من يحبني

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صرخة لم تحرك حجر !!

مُساهمة  Nicolas Cage في الثلاثاء أبريل 13, 2010 4:39 pm

منورة
avatar
Nicolas Cage

عدد المساهمات : 489
نقاط : 16987
تاريخ التسجيل : 14/02/2009
الموقع : الحياه

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: صرخة لم تحرك حجر !!

مُساهمة  جون سينا في الثلاثاء أبريل 13, 2010 8:13 pm


_________________
avatar
جون سينا

عدد المساهمات : 2098
نقاط : 17470
تاريخ التسجيل : 05/12/2009
العمر : 27
الموقع : ليبيا/بني وليد

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى